الدانماركي نيكلاس بندتنر أنقذ أرسنال من الخسارة (الفرنسية-أرشيف)

فاز مانشستر يونايتد على مضيفه فولهام 3-صفر ليقلص الفارق مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى نقطة واحدة بعد تعادل الأخير مع ضيفه أستون فيلا 1-1 مساء السبت ضمن المرحلة 28 للمسابقة.
 
وكاد أرسنال يخرج خاسرا أمام أستون فيلا الذي تقدم بهدف سجله المدافع السويسري فيليب سنديروس مدافع أرسنال في مرماه بطريق الخطأ (27)، لكنه أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بهدف للدانماركي الشاب نيكلاس بندتنر إثر كرة من زميله التوغولي إيمانويل أديبايور.
 
وخاض أرسنال اللقاء في غياب سبعة من أبرز الأساسيين منهم ستة للإصابة ولاعب للإيقاف وقدم مع ذلك أداء جيدا لينجو في النهاية من خسارة كانت ستكون الأولى أمام أستون فيلا منذ موسم 98-99، والأولى على أرض أرسنال منذ موسم 93-94.
 
وفي المباراة الأخرى، لم يجد مانشستر يونايتد صعوبة في دك شباك فولهام بثلاثية بدأها أوين هارغريفز (15) ثم أكملها الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (45) وسايمون ديفيس (72).
 
وواصل تشلسي ملاحقة المتصدرين عن بعد عندما هزم مضيفه وست هام برباعية تناوب عليها فرانك لامبارد (17) وجو كول (20) والألماني مايكل بالاك (22) وأشلي كول (64).
 
خسارة توتنهام
وحقق برمنغهام فوزا كبيرا على توتنهام المتوج مؤخرا بكأس إنجلترا بنتيجة 4-1، فيما خسر ميدلسبره أمام ضيفه ريدينغ بهدف نظيف.
 
واستمر نيوكاسل في نتائجه المتواضعة فخسر أمام ضيفه  بلاكبيرن بهدف في الدقيقة الأخيرة، في حين تعادل دربي كاونتي مع سندرلاند صفر-صفر، ومانشستر سيتي مع ويغان بالنتيجة ذاتها.

وتختتم المرحلة مساء الأحد بلقاءي بولتون مع  ليفربول، وإيفرتون مع بورتسموث.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- أرسنال                  65 نقطة من 28 مباراة
   2- مانشستر يونايتد         64 من 28
   3- تشلسي                   58 من 27
   4- إيفرتون                 50 من 27
   5- أستون فيلا               48 من 28

المصدر : وكالات