رونالدو أجرى علمية جراحية بركبته وسيغيب حتى نهاية العام (الفرنسية) 

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن تشاؤمه بشأن فرص تعافي مواطنه رونالدو مهاجم فريق ميلان الإيطالي بعدما أجرى عملية جراحية ثانية في ركبته وسط توقعات من الأطباء بألا يتمكن من العودة للملاعب قبل نهاية العام الجاري.
 
وفي تصريحات أدلى بها بمدينة ساو باولو البرازيلية، قال بيليه إنه يعتقد أن رونالدو "لن يعود أبدا إلى الحال الذي كان عليه من قبل"، مؤكدا أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما سيواجه صعوبة كبيرة في التغلب على مشكلاته البدنية.
 
وقال بيليه لدى تقديمه "سفيرا" لبطولة كأس ليبرتادوريس لفرق أميركا الجنوبية لكرة القدم إنه زار رونالدو عندما كان يعاني إصابة مشابهة في الركبة اليمنى عام 2000 لكنه تعافى ونجح في العودة بقوة إلى الملاعب ولعب كأس عالم ممتازة، مشيرا إلى البطولة التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
 
يذكر أن رونالدو سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا".
 
من جهة أخرى قال بيليه إنه لا يتفق مع الحماس المنتشر حول البرازيلي الشاب ألكسندر باتو لاعب ميلان، واعتبر أن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما يمتلك مهارات متميزة لكنه ما زال بعيدا عن أن يصبح نجما كما أنه بحاجة إلى تحسين أدائه في ضربات الرأس.
 
واعترف بيليه بأن بداية باتو تشبه بدايته هو شخصيا في الملاعب لكنه أظهر ثقة كبيرة بنفسه عندما أكد أنه "لن يكون هناك بيليه جديد".

المصدر : الألمانية