ديبورتيفو يوقف ريال مدريد لمصلحة برشلونة
آخر تحديث: 2008/3/16 الساعة 04:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/16 الساعة 04:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ

ديبورتيفو يوقف ريال مدريد لمصلحة برشلونة

لاعبو ديبورتيفو يحتفلون بالفوز الذي تحقق بقدم مدافع ريال مدريد (الفرنسية)
 
فاز ديبورتيفو كورونا على ضيفه ريال مدريد 1-صفر مساء السبت ليلحق به الخسارة السادسة هذا الموسم ويشعل الصراع مجددا على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يستطيع برشلونة تقليص الفارق مع الريال إلى خمس نقاط إذا فاز على ألميريا مساء الأحد.
 
وكان ريال مدريد يأمل في تحقيق فوز غاب عنه في ملعب "ريازور" منذ نحو 17 عاما لكنه لم يقدم العرض الذي يؤهله لذلك وبدا كأن لاعبيه ما زالوا يعانون آثار الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي قبل نحو 10 أيام.
 
وجاءت هزيمة ريال مدريد بقدم مدافعه البرتغالي من أصل برازيلي بيبي حيث غير اتجاه كرة لعبها البرازيلي فيليبي لويز لتسكن مرمى الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة 57 من المباراة التي جرت في افتتاح المرحلة الـ28 للمسابقة.
 
وفي مباراة ثانية جرت مساء السبت، حقق إشبيلية فوزا ثمينا على ملعب مضيفه فالنسيا بهدفين لهدف ليتقدم مؤقتا إلى المركز الرابع.
 
لويس فابيانو وعن يساره زميله أدريانو (الفرنسية)
وتكفل البرازيلي  لويس فابيانو بتسجيل هدفي إشبيلية في الدقيقتين 10 و21 ليرفع رصيده الشخصي إلى 22 هدفا في صدارة  قائمة الهدافين، فيما قلص فالنسيا النتيجة بهدف لراؤول ألبيول في الدقيقة الأخيرة.
 
وتمثل الخسارة ضربة جديدة لفالنسيا الذي تراجعت نتائجه كثيرا تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان ما أدى إلى استقالة رئيس النادي قبل عدة أيام.
 
شغب جماهيري
وفاز ريكرياتيفو هويلفا على مورسيا 4-2، فيما توقفت مباراة بيتيس وضيفه أتليتك بلباو في الدقيقة 72 بقرار من الحكم كارلوس غوميز والنتيجة تقدم الأخير 2-1 وذلك بسبب إصابة حارس الفريق الزائر أرماندو بزجاجة مياه ألقتها الجماهير.
 
وقد تؤدي هذه الواقعة إلى اعتبار بيتيس مهزوما فضلا عن معاقبته باللعب خارج ملعبه كما حدث في الموسم الماضي بسبب واقعة مشابهة خلال اللقاء أمام إشبيلية بكأس إسبانيا.
 
وإضافة للقاء برشلونة مع مضيفه ألميريا تقام الأحد خمس مباريات أخرى تجمع فياريال مع سرقسطة، وخيتافي مع ريسينغ سانتاندر، وإسبانيول مع  مايوركا، وبلد الوليد مع أوساسونا، وأتليتكو مدريد مع ليفانتي.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد         62 نقطة من 28 مباراة
   2- برشلونة             54 من 27
   3- فياريال              50 من 27
   4- إشبيلية               45 من 28
   5- أتليتكو مدريد        44 من 27
       ريسينغ سانتاندر     44 من 27
المصدر : وكالات