عماد متعب عاد إلى التسجيل بعد غياب (الفرنسية-أرشيف) 
اقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري لكرة القدم بعدما حسم مباراة القمة مع منافسه التقليدي الزمالك، وفاز بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى مساء الجمعة في ختام المرحلة العشرين للمسابقة.
 
وبعد شوط أول سلبي هز الأهلي شباك منافسه مرتين في الشوط الثاني عن طريق أحمد فتحي (67) وعماد متعب (73).
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى وندرت فيها الفرص الخطيرة باستثناء تلك التي أهدرها متعب للأهلي، ثم أخرى أهدرها مهاجم الزمالك مصطفى جعفر بغرابة بعدما انفرد بشكل تام بحارس الأهلي أمير عبد الحميد لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
 
وفي الشوط الثاني دفع الهولندي رود كرول مدرب الزمالك بمهاجميه محمود عبد الرازق (شيكابالا) وجمال حمزة من أجل اقتناص نقاط المباراة الثلاث، لكن الأهلي هو الذي تمكن من الحسم مستفيدا من خطأين لدفاع الزمالك.
 
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة وابتعد بفارق 18 نقطة عن مطارديه المباشرين بتروجيت وطلائع الجيش وبات من الصعب عليهما اللحاق به، في حين توقف رصيد الزمالك عند 34 نقطة في المركز الخامس وتلاشت آماله تقريبا في المنافسة على اللقب.
 
حكم إيطالي
يُذكر أن حكم المباراة كان إيطاليا، وقد تمكن ستيفانو فارينا من السيطرة عليها باستثناء مطالبة الزمالك بركلة جزاء لجمال حمزة قبل لحظات من تسجيل الأهلي هدفه الأول.
 
وجرت العادة في السنوات الماضية على الاستعانة بحكام أجانب لإدارة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك نظرا للحساسية الموجودة بين الجانبين.
 
وبعيدا عن لقاء القمة، أقيمت باليوم نفسه مباراتان أخريان انتهتا بخسارة إسمنت السويس أمام حرس الحدود 1-2 وتعادل طلائع الجيش مع المقاولين العرب 1-1. علما بأن المرحلة افتتحت الخميس بفوز الاتحاد السكندري على المصرية للاتصالات 1-صفر وخسارة بلدية المحلة أمام بتروجيت 1-2.

المصدر : وكالات