مانشستر يونايتد يعتلي القمة وأرسنال يواصل التراجع
آخر تحديث: 2008/3/16 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/16 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ

مانشستر يونايتد يعتلي القمة وأرسنال يواصل التراجع

البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف الأول لمانشستر يونايتد والدوري الإنجليزي هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)

انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه دربي كاونتي 1-صفر وسقوط أرسنال المتصدر السابق في فخ التعادل أمام ضيفه ميدلسبره 1-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ30 للمسابقة.
 
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 67 نقطة متقدما بفارق الأهداف على أرسنال علما بأنه يمكنه التقدم بثلاث نقاط إذا فاز بمباراته المؤجلة أمام بولتون التي ستقام الأربعاء المقبل.
 
ويدين مانشستر بالفضل في الفوز إلى مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 رافعا رصيده إلى 22 هدفا ليعزز موقعه على قمة ترتيب هدافي البطولة، متقدما بهدفين على الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول.
 
ورغم الخسارة قدم دربي كاونتي عرضا قويا على عكس مباراته السابقة التي خسرها أمام تشلسي 1-6 في لقاء شهد أربعة أهداف لنجم تشلسي فرانك لامبارد.
 
نزيف النقاط
في المقابل واصل أرسنال نتائجه المحيرة وتعادل للمرة الرابعة على التوالي ليهدر ثماني نقاط متتالية، علما بأنه حقق في هذه الفترة فوزا من العيار الثقيل على ميلان الإيطالي ليجرده من لقبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم سيطرته الكاملة على المباراة، كان أرسنال في طريقه للخسارة أمام ميدلسبره الذي تقدم عبر الفرنسي جيرمي أليادير في الدقيقة 25 لكنه تمكن من الخروج بنقطة التعادل بفضل هدف للمدافع العاجي حبيب كولو توريه قبل أربع دقائق من النهاية.

وأكمل ميدلسبره المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد مهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 88 بعد لعبة خطيرة في اتجاه وجه المدافع غايل كليشي.
 
تشلسي يتقدم
من جهة أخرى، عزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة بفوزه الثمين على سندرلاند بهدف وحيد سجله قائده جون تيري بضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها لامبارد في الدقيقة 10.
 
وتابع ليفربول نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وتغلب على ضيفه ريدينغ 2-1 لينفرد بالمركز الرابع برصيد 59 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق إيفرتون الذي يحل ضيفا على فولهام مساء الأحد.
 
وفي بقية مباريات السبت، فاز بورتسموث على أستون فيلا 2-صفر، ووست هام على بلاكبيرن 2-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد         67 نقطة من 29 مباراة
   2- أرسنال                  67 من 30
   3- تشلسي                   64 من 29
   4- ليفربول                 59 من 30
   5- إيفرتون                 56 من 29
المصدر : وكالات