نجم السد إيمرسون بين اثنين من لاعبي أهلي جدة (الفرنسية) 

حقق الكرامة السوري فوزا كبيرا على ضيفه الوحدة الإماراتي 4-1 في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما تغلب السد القطري على الأهلي السعودي وخسر أصفهان الإيراني أمام الاتحاد السوري والوصل الإماراتي أمام القوة الجوية العراقي.

وعلى ملعبه بمدينة حمص حسم الكرامة لقاءه مع الوحدة مبكرا حيث أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين لفراس إسماعيل (4) وزياد شعبو (27) ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني عبر شعبو (49) وحيان الحموي (79) قبل أن يسجل الوحدة هدفا شرفيا عبر محمد الشحي (83).

ويتصدر الكرامة فرق المجموعة الثالثة متقدما بفارق الأهداف على السد الذي حسم مواجهته مع أهلي جدة بفضل هدفين مبكرين عبر القطري من أصل برازيلي إيمرسون (3) والبرازيلي فيليبي جورج (26) مقابل هدف للأهلي سجله البرازيلي بايانو (74).

وقدم السد أداء جيدا في الشوط الأول، لكن الفريق تراخى في الثاني ولم يتمكن من تعزيز النتيجة رغم أن الأهلي لعب بعشرة لاعبين لطرد لاعبه صاحب العبد الله (45) ومع ذلك تمكن من تقليص النتيجة. 

لاعبو القوة الجوية يحتفلون بالفوز (الأوروبية)
فوز ثأري
وفي المجموعة الأولى حقق الاتحاد السوري فوزا من العيار الثقيل على مضيفه سبهان أصفهان وصيف بطل الموسم الماضي، بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي خيسوس غوميز (21) وعبد الفتاح الأغا (87).

وبذلك ثأر الاتحاد لخسارته الكبيرة صفر-5 بملعبه أمام أصفهان في منافسات الموسم الماضي لنفس البطولة.

وضمن نفس المجموعة، حقق اتحاد جدة فوزا متواضعا على ضيفه كوروفتشي الأوزبكي بهدف نظيف سجله البرازيلي ماغنو ألفيس بالدقيقة 80.

وفي المجموعة الثانية، خسر الوصل أمام ضيفه القوة الجوية بهدف نظيف سجله علي منصور بالدقيقة 32، فيما شهدت المباراة الأخرى سقوط الكويت في فخ التعادل مع ضيفه سابا باتري الإيراني الإيراني بهدف لخالد عجب (44) مقابل هدف لميلاد زنيد بور (65).

مدرب سابا علي دائي يتابع فريقه في اللقاء ضد الكويت (رويترز)

بقية النتائج
وكانت المجموعة الرابعة شهدت فوزا غاليا للقادسية الكويتي على مضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف نظيف سجله أحمد عجب من هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع.

وانتهت المباراة الأخرى بتعادل الغرافة القطري مع مضيفه أربيل العراقي (في الأردن) بهدف للبرازيلي كليمرسون (13) مقابل هدف لمسلم مبارك (61).

وفي مجموعات شرق وجنوب آسيا، شهدت الخامسة فوز أديلايد الأسترالي على مضيفه بوهانغ  الكوري الجنوبي 2-صفر، وتشانغ تسون الصيني على ضيفه بينه دونغ الفيتنامي 2-1.

وفي المجموعة السادسة اكتسح  كاشيما إنتلرز الياباني مضيفه كرونغ تاي
بانك التايلندي 9-1، وتغلب غوان بكين الصيني على مضيفه نام دين الفيتنامي 3-1.

وفي المجموعة السابعة تغلب ملبورن  فيكتوري الأسترالي على ضيفه
تشونام دراغونز الكوري الجنوبي 2-صفر، بينما تعادل غامبا أوساكا الياباني مع ضيفه  تشونبوري التايلندي 1-1.

المصدر : وكالات