الإسباني فرناندو توريس يحتفل بهدفه وعن يمينه قائد ليفربول ستيفن جيرارد (الفرنسية) 

أكمل ليفربول الإنجليزي قائمة فرق الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي 1-صفر مساء الثلاثاء، علما بأنه كان قد فاز ذهابا 2-صفر.
 
وقدم إنتر الذي لعب بتشكيلة كلها من الأجانب دون وجود لاعب إيطالي واحد بداية قوية في حضور نحو 80 ألف متفرج على ملعب "جوزيبي مياتزا" لكنه فشل في هز شباك ضيفه الفائز بالبطولة خمس مرات سابقة وصاحب المركز الثاني في البطولة الماضية خلف ميلان الإيطالي.
 
وواصل إنتر هجومه مع بداية الشوط الثاني لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه الأرجنتيني نيكولاس بورديسو لتلقيه الإنذار الثاني (50) على غرار مباراة الذهاب عندما طرد مدافعه ماركو ماتيراتزي في الدقيقة 30.
 
وبعدما أضاع السويدي زلاتان إبراهيموفتش فرصة للتسجيل لإنتر جاء العقاب من قدم الإسباني فرناندو توريس الذي سدد كرة قوية في مرمى الحارس البرازيلي سيزار ليسجل هدف ليفربول والمباراة في الدقيقة 63.
 
تفوق إنجليزي
وبذلك أصبح ليفربول رابع فريق إنجليزي في ربع النهائي بعد مواطنيه مانشستر يونايتد وأرسنال وتشلسي وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، إلى جانب برشلونة الاسباني وروما الإيطالي وفنربغشة التركي وشالكه الألماني.
 
في المقابل لحق إنتر بجاره ميلان الذي فقد لقبه الأسبوع الماضي عندما خسر بملعبه أيضا وكذلك أمام فريق إنجليزي هو أرسنال صفر-2 ليبقى روما الفريق الإيطالي الوحيد بالمسابقة الكبرى.
 
ومن المقرر أن تسحب قرعة الدور ربع النهائي الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات