الوصل والأهلي إلى نهائي كأس الإمارات لكرة القدم
آخر تحديث: 2008/3/1 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/1 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/24 هـ

الوصل والأهلي إلى نهائي كأس الإمارات لكرة القدم

فريق الأهلي يتأهل لنهائي كأس الإمارات بعد تغلبه على الشباب 3-1 (الفرنسية-أرشيف)

تأهل فريقا الوصل والأهلي إلى نهائي كأس الإمارات لكرة القدم بعد أن تغلب الأول في الدور نصف النهائي على الشارقة 4-صفر وتقدم الثاني على الشباب 3-1.

وحقق فريق الوصل فوزه على الشارقة في دبي بفضل الأهداف التي سجلها البرازيليان أندريه دياز (5 و85) وأوليفيرا (81) وخالد درويش (32).

وطيلة الشوط الأول كان الوصل الطرف الأفضل وفرض سيطرته على المجريات منذ الدقيقة الأولى حين سدد أوليفيرا كرة قوية مسحت عارضة الشارقة، قبل أن يفتتح دياز التسجيل في الدقيقة الخامسة.

ونجح الوصل في إحراز الهدف الثاني بعد تسديدة لأوليفيرا صدها حارس الشارقة محمود الماس وتهيأت أمام درويش الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (32).

وحاول الشارقة في الشوط الثاني العودة إلى أجواء اللقاء بعد دخول لاعبه الإيراني مسعود شجاعي بديلا للعراقي قصي منير، وسنحت له عدة فرص لتقليص الفارق.

لكن الوصل عاد للسيطرة على اللقاء مجددا معتمدا على المرتدات التي أثمرت هدفين لأوليفييرا (81) ودياز (85) من صناعة المتألق درويش الذي قدم أفضل عروضه هذا الموسم بعد عودته للمشاركة أساسيا بعدما فضل المدرب البرازيلي زوماريو مواطنه روجيرو عليه.

وفي المقابلة الثانية فرض الأهلي سيطرته على المجريات وتمكن نجمه فيصل خليل من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 من الشوط الأول، بيد أن الإيراني جواد كاظميان أعاد الأمل للشباب بإدراكه التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وأعاد فيصل خليل التقدم للأهلي بعد مضي أكثر من ربع ساعة من زمن الشوط الثاني (61) قبل أن يعزز أحمد خليل بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتجري المقابلة النهائية لكأس الإمارات بين الوصل والأهلي في 14 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر : الفرنسية