الفيفا يطلب إرسال بطاقة الحضري إلى سويسرا
آخر تحديث: 2008/3/2 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/2 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/25 هـ

الفيفا يطلب إرسال بطاقة الحضري إلى سويسرا

المصري عصام الحضري بعد إعلان تعاقده مع نادي سيون السويسري (الفرنسية)

تلقى النادي الأهلي المصري لكرة القدم اليوم السبت خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طريق الاتحاد المصري للعبة يطلب فيه سرعة إرسال البطاقة الدولية لحارس المرمى عصام الحضري إلى سويسرا ليتمكن اللاعب من المشاركة مع فريق سيون الذي تعاقد معه مؤخرا.
 
وجاءت هذه الخطوة لتقلب الأوضاع من جديد بشأن مستقبل اللاعب الذي عاد قبل ساعات إلى القاهرة، في إشارة إلى تراجعه عن خطوة الاحتراف في النادي السويسري.
 
وقبل مغادرته سويسرا أكد الحضري لمراسل الجزيرة نت هناك أنه يعود إلى مصر بعد أن اكتشف وجود ثغرات قانونية في تعاقده مع سيون، وأن الأهلي لن يحصل على حقه في هذا الانتقال.
 
ويطالب خطاب الفيفا الأهلي بسرعة إرسال البطاقة الدولية أو ما يفيد بوجود أخطاء في هذه المستندات التي تضمنها الخطاب، وذلك في موعد أقصاه
يوم السادس من مارس/آذار الجاري.
 
الخطاب المفاجأة
ومثّل وصول خطاب الفيفا مفاجأة لإدارة الأهلي الذي سارعت لجنة الكرة به إلى عقد اجتماع طارئ برئاسة رئيس النادي حسن حمدي لمناقشة القضية برمتها، قبل اتخاذ القرار المناسب بشأن اللاعب والرد على خطاب الفيفا.
 
ويبدو أن الحضري عاد إلى القاهرة مساء أمس خشية تقديم الأهلي لشكواه إلى الفيفا بعد انتهاء المهلة التي منحها للحضري ونادي سيون.
 
وكان مقررا أن يخضع اللاعب للتحقيقات اليوم السبت أمام إدارة الشؤون
القانونية بالنادي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء ما وصفه الأهلي بالهروب إلى سويسرا، لكن التحقيقات تأجلت لحين انتهاء اجتماع لجنة الكرة.
 
وساهم الحضري بقوة في احتفاظ مصر بكأس أفريقيا لكرة القدم كما اختير أفضل حارس مرمى بالبطولة التي اختتمت في غانا الشهر الماضي، لكنه فاجأ الجميع بعد ذلك بالسفر إلى سويسرا والتعاقد مع سيون.
 
واعتبر الحارس الدولي تصرفه ناجما عن الرغبة في تحقيق "حلم حياته" بالاحتراف في أوروبا، فيما أصر مسؤولو الأهلي على عدم التخلي عن اللاعب الذي يمثل ركنا أساسيا بتشكيلته الأساسية.
المصدر : الألمانية