دروغبا خسر لقب أفضل لاعب لعدم حضوره حفل التتويج
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 11:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 11:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ

دروغبا خسر لقب أفضل لاعب لعدم حضوره حفل التتويج

العاجي ديدييه دروغبا يسجل أحد أهداف فريقه في مرمى غينيا بربع نهائي أفريقيا (الفرنسية)
 
قال متحدث باسم منتخب ساحل العاج لكرة القدم اليوم الاثنين إن ديدييه دروغبا مهاجم الفريق لم يفز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا عام 2007 لأنه رفض حضور مراسم تسليم الجائزة في العاصمة التوغولية لومي قبل ثلاثة أيام.
 
وأكد جان كلود دياكوس المتحدث باسم المنتخب العاجي المشارك حاليا في كأس أمم أفريقيا "غانا 2008" أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان يعتزم منح الجائزة لدروغبا مهاجم تشلسي الإنجليزي، لكنه قرر ألا يفعل ذلك بعد أن قال اللاعب إنه لن يسافر إلى لومي لتسلم الجائزة.
 
واعتبر المتحدث أن الاتحاد القاري أساء إلى سمعة النجم العاجي حيث اتصل به مسؤولوه قبل الحفل وأبلغوه بأن الجائزة ستذهب إلى المالي فريديريك عمر كانوتي إذا لم يحضر الحفل.
 
وكشف المسؤول العاجي غضب النجم دروغبا إزاء هذه الواقعة ناقلا عنه أنه لا يريد أن يدخل ضمن الاستفتاء على اختيار أحسن لاعب للعام الجديد 2008.
 
يذكر أن دروغبا كان قد اختير أفضل لاعب أفريقي لعام 2006 منتزعا اللقب من الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة الإسباني الذي احتكره طوال السنوات الثلاث السابقة.
 
وتألق النجم العاجي بقوة في النهائيات الأفريقية الحالية، وقاد فريقه حتى الآن إلى الدور نصف النهائي بعد فوز ساحق على غينيا 5-صفر مساء أمس في ربع النهائي.
المصدر : رويترز