بداية جيدة للبحرين والإمارات والسعودية بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/1 هـ

بداية جيدة للبحرين والإمارات والسعودية بتصفيات المونديال

احتفال إماراتي بالفوز على الكويت (الفرنسية) 

خطفت منتخبات البحرين والإمارات والسعودية الأضواء في مستهل المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010"، حيث حققت انتصارات مهمة فيما خطفت سوريا تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفتها إيران.
 
وحسمت الإمارات مواجهتها مع الكويت ضمن المجموعة الخامسة بالفوز بهدفين سجلهما محمد الشحي وفيصل خليل في الدقيقتين 14 و53 من المباراة التي جرت الأربعاء بالعاصمة أبو ظبي.
 
وبذلك تصدرت الإمارات المجموعة بثلاث نقاط وذيلتها الكويت دون رصيد فيما تقاسمت إيران وسوريا المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما بعد تعادلهما السلبي الذي مثل نتيجة جيدة لسوريا خارج ملعبها ومع منافس قوي.
 
وبدورها نجحت البحرين في حصد أول ثلاث نقاط بعد فوز غال على مضيفتها عمان ضمن المجموعة الثانية بهدف نظيف سجله علاء حبيل في الدقيقة 15 من المباراة التي جرت في مسقط.
 
وتحتل البحرين المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط حيث تتأخر بفارق الأهداف عن اليابان التي فازت في وقت سابق من الأربعاء على ضيفتها تايلند 4-1.
 
الإيراني علي كريمي يسقط أرضا بعد التحام مع السوري عمر حميدي (رويترز)
فوز الكوريتين

وفي المجموعة الرابعة، فازت السعودية على سنغافورة بهدفين نظيفين تناوب عليهما نجما خط الهجوم ياسر القحطاني (38) ومالك معاذ (81)، فيما انتهى اللقاء الأخر بخسارة لبنان بملعبها أمام أوزبكستان بهدف نظيف سجله عادل أحمدوف (45).
 
وتلقى الأردن ضربة مبكرة بخسارته على ملعبه أمام كوريا الشمالية بهدف وحيد سجله هونغ يونغ جو (44)، فيما تصدرت كوريا الجنوبية المجموعة بفوزها الكبير على ضيفتها تركمانستان 4-صفر.
 
وكانت المرحلة الثالثة قبل الأخيرة من التصفيات قد انطلقت في وقت سابق من الأربعاء بفوز أستراليا على ضيفتها قطر 3-صفر ضمن المجموعة الأولى لتتصدر المجموعة مستفيدة من انتهاء نتيجة المباراة التالية بتعادل العراق مع الصين 1-1.
المصدر : وكالات