صدام بين رأس الأسترالي تيم كاهل وقدم القطري مسعد الحمد (رويترز) 

استهلت أستراليا الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (جنوب أفريقيا 2010) بفوز مهم على ضيفتها قطر 3-صفر اليوم الأربعاء ضمن المجموعة الأولى التي شهدت في وقت لاحق تعادل العراق مع الصين 1-1.
 
وحسم الأسترالي النتيجة في الشوط الأول من المباراة التي جرت اليوم الأربعاء بمدينة ملبورن حيث سجل أهدافه الثلاثة في أقل من نصف الساعة، ليريح جماهيره الغفيرة ويحصد أول ثلاث نقاط.
 
وافتتح جوش كنيدي التسجيل في الدقيقة 11 ثم سرعان ما أضاف زميله تيم كاهيل الهدف الثاني في الدقيقة 18، فيما تكفل مارك بريسيانو بإكمال الثلاثية في الدقيقة 33.
 
وبالإضافة للأهداف الثلاثة، أهدر الأستراليون فرصتين ثمينتين للتسجيل في الشوط الأول الذي شهد أداء متواضعا للمنتخب القطري.
 
وفي الشوط الثاني تحسن أداء قطر بشكل واضح وأتيحت لها فرصتان عبر مسعد الحمد في الدقيقتين 56 و59، لكن الشباك الأسترالية ظلت عذراء.
 
يُذكر أن أستراليا تخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال للمرة الأولى بعد أن انضمت إلى كنف الاتحاد الآسيوي أواخر عام 2006، وشاركت بالفعل في نهائيات كأس آسيا 2007 لكنها خرجت من الدور ربع النهائي.
 
نشأت أكرم يتلقى الإنذار الثاني من حكم المباراة (رويترز)
فخ التعادل
وتتصدر أستراليا المجموعة الأولى مستفيدة من سقوط منتخب العراق في فخ التعادل مع ضيفه الصيني 1-1 في المباراة التي جرت في دبي أمام أكثر من 15 ألف متفرج معظمهم من الجالية العراقية في دولة الإمارات.
 
وفرط العراقيون في فوز كان بمتناولهم علما بأنهم انتظروا إلى الدقيقة 51 ليهزوا الشباك الصينية عبر ركلة جزاء تصدى لها هوار محمد في الدقيقة 51.
 
ونجح منتخب الصين في معادلة النتيجة في الدقيقة 75 عبر زهي زهينغ وذلك بعد خمس دقائق من خروج نجم الوسط العراقي نشأت أكرم مطرودا لنيله الإنذار الثاني.
 
وكان منتخب العراق تلقى ضربة أولى في أول دقيقة من المباراة بإصابة نجم هجومه وقائده يونس محمود بتمزق عضلي ليخرج من الملعب تاركا مكانه لمصطفى كريم.

المصدر : وكالات