مصر قطعت نصف المشوار وزيدان غاب للإصابة
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ

مصر قطعت نصف المشوار وزيدان غاب للإصابة

جماهير مصرية حرصت على مساندة فريقها في غانا (الأوروبية)

اعتبر شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لكرة القدم أن فريقه قطع نصف مشوار الاحتفاظ باللقب ببلوغه نصف نهائي كأس أفريقيا لكرة القدم، في حين أكد أوليفيرا المدير الفني لأنغولا أن فريقه قدم عرضا جيدا لكن الحظ لم يكن حليفه.
 
وكانت مصر فازت على أنغولا 2-1 مساء أمس الاثنين لتبلغ المربع الذهبي وتقترب خطوة جديدة من لقبها السادس والثاني على التوالي بعد الفوز بالبطولة الماضية في مصر عام 2006.
 
وقال غريب إن منتخب مصر يسير على الطريق الصحيح، ونجح في تحقيق الفوز على منافسه الأنغولي القوي.
 
في الوقت نفسه اعترف المدرب المصري بصعوبة المباراة المقبلة أمام منتخب ساحل العاج الذي وصفه بأنه فريق قوي، لكنه أشار إلى أن مصر فازت على ساحل العاج مرتين في النهائيات الأخيرة، أولاهما في الدور الأول بنتيجة 3-1 والثانية في النهائي بركلات الترجيح.
 
في المقابل، اعتبر مدرب أنغولا أن فريقه لم يكن موفقا، حيث قدم عرضا قويا أمام فريق قوي يمتلك خبرة كبيرة، لكنه فشل في ترجمة هجماته العديدة إلى أهداف.
 
واعتبر أوليفيرا أن فريقه حقق هدفه من المشاركة في النهائيات الجارية حاليا في غانا، حيث قال إن الهدف كان الوصول للدور ربع النهائي، مضيفا أن التركيز في الفترة المقبلة سيتحول إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، إضافة إلى النهائيات الأفريقية المقبلة التي تستضيفها أنغولا في العام نفسه.
 
زيدان مصاب
على صعيد آخر أكد حمادة صدقي المدرب المساعد لمنتخب مصر أن عدم مشاركة المهاجم محمد زيدان في لقاء أنغولا يرجع لإصابته بالتواء في قدمه، نافيا شائعات تحدثت عن خلافات بين المهاجم المحترف في هامبورغ الألماني والجهاز الفني لمنتخب مصر.
 
وبدوره قال زيدان البالغ من العمر 26 عاما، إن الجهاز الفني فضل إراحته خوفا من تفاقم إصابته، مؤكدا أن علاقته بمدربيه في أحسن حال.
 
وكان زيدان قد قاد التشكيلة المصرية في اللقاء الأول أمام الكاميرون (4-2) وسجل هدفين، ثم استمر أساسيا في اللقاء التالي أمام السودان (3-صفر) قبل أن يجلس على مقاعد البدلاء ويشارك في الدقائق الأخيرة من المباراة الثالثة أمام زامبيا (1-1).
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: