منتخب قطر يتدرب في أستراليا استعدادا للقاء منتخبها (رويترز)

تنطلق غدا الأربعاء منافسات المرحلة الثالثة قبل الأخيرة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010"، وذلك بمشاركة 20 منتخبا منها 11 فريقا عربيا.
 
وتتنافس المنتخبات على أربعة بطاقات مؤكدة للتأهل فضلا عن خامسة محتملة، من خلال لقاء خامس التصفيات الآسيوية مع بطل منطقة أوقيانيا.
 
وتوزعت المنتخبات العشرون على خمس مجموعات تضم كل منهما أربعة منتخبات وتتصدرها مجموعة أولى حديدية تضم العراق بطل آسيا وقطر والصين إضافة إلى أستراليا التي تشارك في تصفيات القارة الصفراء للمرة الأولى بعد انضوائها تحت لواء الاتحاد الآسيوي.
 
وتضم المجموعة الثانية اليابان وعمان والبحرين وتايلند، والثالثة كوريا  الجنوبية مع جارتها الشمالية والأردن وتركمانستان، والرابعة السعودية مع لبنان وأوزبكستان وسنغافورة، والخامسة إيران وسوريا والإمارات والكويت.
 
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع النهائي الذي سيضم  عشرة منتخبات توزع على مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.
 
وستكون أمام صاحبي المركز الثالث في المجموعتين فرصة إضافية حيث سيلتقيان ذهابا وإيابا، على أن يتأهل الفائز منهما لخوض ملحق التأهل مع بطل أوقيانيا.

المصدر : الفرنسية