لاعبو برشلونة يحتفلون بعد تسجيل هدفهم الأول بمرمى ليفانتي (رويترز)

اشتعلت المنافسة بين برشلونة الثاني وريال مدريد حامل اللقب والمتصدر بعدما استعرض الأول أمام ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بالفوز عليه 5-1، وتلقي الثاني الهزيمة الأولى في ملعبه هذا الموسم التي جاءت على يد خيتافي صفر-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم برشلونة مباراة هجومية رائعة بقيادة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو الذي سجل ثلاثية في أول مباراة له بعد عودته من كأس أمم أفريقيا حيث حل وصيفا مع منتخب بلاده.

وحافظ الفريق الكاتالوني على سجله الخالي من الهزائم في 2008 وحقق فوزه الثامن في 14 مباراة ضمن جميع المسابقات، والأول بخمسة أو أكثر هذا الموسم.

وبدأ برشلونة المباراة بطريقة جيدة وافتتح التسجيل في الدقيقة 14 عبر تشافي فرنانديز بعد تمريرة متقنة من أندريس أنييستا، إلا أن المدافع الإيطالي جانلوكا زامبروتا قدم هدية لليفانتي عندما ضرب الكرة بيده داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الهولندي مصطفى ريغا بنجاح في الدقيقة 41.

وأحرز ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 44 وتبعه إيتو بالهدف الثالث في الدقيقة 56 والهدف الرابع في الدقيقة 62 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الخامس في الدقيقة 87.

خسارة الريال

كابتن الريال راؤول يسعى لتخطي أحد لاعبي خيتافي (الفرنسية)
وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، فشل ريال مدريد في نفض غبار خسارتيه أمام بيتيس في المرحلة السابقة وروما الإيطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا (1-2).

وسقط الريال هذه المرة أمام ضيفه خيتافي بهدف باغت لاعبي نادي العاصمة الذين كانوا يحتفلون بهدف سجله زميلهم الهولندي أريين روبن إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل فاستغل لاعبو خيتافي عدم تمركز خصومهم لينطلقوا بهجمة مرتدة سريعة أسفرت عن هدف سجله النيجيري إيكيشوكوو أوتشيه الذي انفرد بالحارس كاسياس بعد تمريرة من مانويل دل مورال في الدقيقة 65.

والخسارة هي الأولى للريال على أرضه في الدوري بعد أن كان خسر في مسابقة الكأس أمام مايوركا (صفر-1) في 16 من الشهر الماضي، والسادسة له هذا الموسم.

وفي وقت سابق حول فياريال تأخره بهدف خارج ملعبه أمام أتليتيك بيلباو إلى فوز2-1 ليعزز موقعه في المركز الثالث.

ويملك فياريال 46 نقطة في المركز الثالث فيما تراجع بيلباو للمركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة.

ولا يزال أتليتيكو مدريد متشبثا بالمركز الرابع برصيد 41 نقطة رغم خسارته خارج ملعبه أمام أوساسونا 3-1 لكن الفارق تقلص بينه وبين صاحب المركز الخامس إشبيلية القادم بقوة من الخلف إلى نقطتين بعدما سحق الأخير ريال سرقسطة 5- صفر السبت.

وتلقى إسبانيول هزيمته السادسة في سبع مباريات عندما خسر أمام ديبورتيفو كورونا بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما فابريسيو كولوتسيني وأنخيل لافيتا وتوقف رصيده عند 39 نقطة في المركز السادس.

وتقدم ريسينغ سانتندر للمركز السابع برصيد 38 نقطة بعد فوزه على ألميريا بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم محمد تشيتي في الدقيقة 61.

ولعب ألميريا بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه دومينغو سيزما وفاليكو باونوفيتش في آخر 13 دقيقة من اللقاء.

وتعادل ريال مايوركا بملعبه مع ريال بيتيس بهدف سجله فرناندو فاريلا مقابل هدف للبرازيلي إيدو.

وعاد ريال بلد الوليد إلى قواعده بالفوز على ريال مرسية المتعثر بهدف مقابل لا شيء حمل توقيع خوسيبا لورينتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 56 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة 54 من 25

3- فياريال 46 من 25

4- أتلتيكو مدريد 41 من 25

5- إشبيلية 39 من 25

المصدر : وكالات