فونسي نيتو وعن يمينه ماكس بياجي ويساره روبن كزوس (رويترز)

اختتمت الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية فئة سوبر بايك الجمعة على حلبة لوسيل القطرية، بالعديد من المفاجآت التي كان أبرزها فوز  الأسترالي تروي بايليس بالسباق الأول رغم أنه انطلق من المركز السابع.

وفاز الإسباني فونسي نيتو بالمركز الأول للسباق الآخر لهذه الفئة، بينما فاز الأسترالي بروس باركس بالسباق المخصص لفئة سوبر سبورت.

وقدم بايليس عضو فريق دوكاتي عرضا رائعا ليتقدم في النهاية على زميله المخضرم ماكس بياجي الذي انتقل هذا الموسم لسباقات سوبر بايك بعد أن سبق له إحراز بطولة العالم لفئة 250 سم مكعب، في حين جاء الأسترالي تروي ستونر سائق ياماها في المركز الثالث.

وبدوره حقق نيتو مفاجأة بتصدره السباق الثاني على حساب مواطنه روبن كزوس (دوكاتي) والإيطالي ماكس بياجي (دوكاتي) فيما تأخر بايليس هذه المرة إلى المركز الرابع.

وهيمن باركس سائق ياماها على سباق سوبر سبورت ليحسم المنافسة مع 
سائقي هوندا الإسباني خوان لسكروز والبريطاني غريغ جونز.

اهتمام خليجي
وبعيدا عن المنافسات، اعتبر رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية أن "قطر باتت إحدى أهم الدول في بطولة العالم للسوبر بايك والجائزة الكبرى (موتو جي بي) كونها  تستضيف الجولة الافتتاحية في البطولتين".

وتستعد حلبة لوسيل لاحتضان الجولة الاولى أيضا من بطولة العالم للدراجات  النارية في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، والتي ستقام للمرة الأولى في تاريخ  هذه البطولة تحت الأضواء الكاشفة بعد أن بات مسار الحلبة مجهزا بالأنوار الكافية لتأمين الرؤية المطلوبة والمدروسة بشكل لا يؤثر على سلامة اللاعبين.

وانضمت قطر إلى الدول التي تستضيف إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية منذ أربعة أعوام، علما بأن منطقة الخليج باتت أيضا محطة لإحدى جولات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا واحد) منذ عام 2004 بعد أن حصلت البحرين على حق تنظيمها.

المصدر : وكالات