البرتغالي كريستيانو رونالدو (يمين) في احتفال مع زملائه تكرر كثيرا هذا الموسم (رويترز)

سحق مانشستر يونايتد مضيفه نيوكاسل 5-1 ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام سيتي 2-1 مساء السبت بافتتاح المرحلة الـ27 للمسابقة.
 
واستفاد مانشستر من تألق نجمي هجومه واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو حيث سجل كل منهما هدفين وأضاف الفرنسي لويس ساها الهدف الخامس، فيما سجل السنغالي عبدواللاي فاييه هدف الشرف لأصحاب الأرض.
 
ورفع رونالدو رصيده الشخصي إلى 21 هدفا لينفرد بصدارة لائحة الهدافين.
 
وهذه هي المرة الثانية خلال الموسم الحالي التي يحقق فيها مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على نيوكاسل حيث سبق أن سحقه بسداسية نظيفة في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة.
 
من جانبه، استمر نيوكاسل على نتائجه المتواضعة بعد عودة النجم القديم كيفن كيغان إلى تدريبه خلفا لسام ألاردايس حيث لم يحقق أي فوز في مبارياته الست الأخيرة فخسر ثلاثا وتعادل مثلها.
 
فوز ضائع
وكان أرسنال أضاع فوزا بمتناوله ليهدر نقطتين ثمينتين بعدما تلقى هدفا من ركلة جزاء سجلها جيمس مكافادن في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
ورغم أن برمنغهام لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة فقد نجح في التقدم عبر مكفادن في الدقيقة 28 ثم رد أرسنال بهدفين لمهاجمه الدولي الشاب ثيو والكوت (50 و55)، قبل أن يخطف أصحاب الأرض الفوز في اللحظات الأخيرة.
 
وتلقى أرسنال ضربة مؤثرة بإصابة مهاجمه الكرواتي من أصل برازيلي  إدواردو دا سيلفا بكسر في قدمه إثر تدخل عنيف من المدافع مارتن تايلور الذي كان جزاؤه الطرد من المباراة.
 
فوز ليفربول
من جهة أخرى، صعد ليفربول إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ميدلسبره 3-2 في مباراة كان نجمها الأول هو الإسبباني فرناندو توريس الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة ليرفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في المسابقة.
 
وخسر فولهام أمام وست هام بهدف وحيد سجله البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 87، فيما تغلب بورتسموث على سندرلاند بهدف لجيرماين ديفو (69 من ركلة جزاء)، وويغان على دربي كاونتي بهدفين نظيفين سجلهما بول شارنر (60) والإكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا (84).

- ترتيب فلاق الصدارة:
   1- أرسنال                  64 نقطة من 27 مباراة
   2- مانشستر يونايتد         61 من 27
   3- تشلسي                   55 من 26
   4- ليفربول                 47 من 27
   5- إيفرتون                 47 من 26

المصدر : وكالات