بريمن تأثر كثيرا بطرد نجمه البرازيلي دييغو (الفرنسية)

فاز إنتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 1-صفر مساء السبت ليعرقل مسيرته في المنافسة على قمة الدوري الألماني لكرة القدم مع غريمه بايرن ميونيخ الذي تمكنه زيادة الفارق إلى ست نقاط إذا فاز على هامبورغ الأحد في ختام المرحلة الـ21.

وحسم إنتراخت النتيجة بهدف للاعبه اليوناني يوانيس أماناتيديس في الدقيقة 56 من المباراة التي أكملها بريمن بعشرة لاعبين نظرا لطرد صانع ألعابه البرازيلي دييغو في الدقيقة 40.
 
والمثير أن دييغو كاد يغيب عن المباراة لعدم تعافيه تماما من إصابة أبعدته عشرة أيام، لكنه بات الآن ينتظر عقوبة الإيقاف لعدة مباريات بسبب اعتدائه دون كرة على المدافع اليوناني سوتيريوس كيرياكوس ثأرا للعبة خشنة قام بها الأخير.
 
وهذه هي الهزيمة الخامسة هذا الموسم لفيردر بريمن الذي تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي يستضيف هامبورغ غدا.
 
البرازيلي كاكاو سجل أحد أهداف شتوتغارت في مرمى كارلسروه (الفرنسية)
تقدم مؤقت

في المقابل، تقدم باير ليفركوزن إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه شالكه بهدف وحيد سجله مانويل فريدريخ في الدقيقة 85.
 
وتغلب شتوتغارت حامل اللقب على كارلسروه بثلاثة أهداف لماريو غوميز (5) وروبرتو هيلبرت (25) والبرازيلي جيرونيمو كاكاو (88) مقابل هدف للمجري تاماس هينال (81).
 
وفي بقية المباريات، فاز بروسيا درتموند على هانزا روستوك بهدف للإسباني دييغو كليموفيتش (67)، فيما خسر أرمينيا بيليفيلد أمام دويسبورغ بهدفين نظيفين سجلهما سيلفيو شروتر (8) والنيجيري الأصل البلجيكي الجنسية ماناسيه إيشياكو (48).

وسيطر التعادل السلبي على مباراة فولفسبورغ مع هرتا برلين، علما بأن المرحلة افتتحت مساء الجمعة بفوز بوخوم على هانوفر 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ               43 نقطة من 20 مباراة
   2- فيردر بريمن                40 من 21
   4- باير ليفركوزن              38 من 21
   3- هامبورغ                    37 من 20
   5- شالكه                       35 من 21

المصدر : وكالات