فوزان لروما وليفربول على ريال مدريد وإنتر ميلان
آخر تحديث: 2008/2/20 الساعة 04:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/20 الساعة 04:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/14 هـ

فوزان لروما وليفربول على ريال مدريد وإنتر ميلان

فوز ليفربول على إنتر تأخرإلى الدقائق الأخيرة (الفرنسية)

فاز روما الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 2-1 في حين انتظر ليفربول الإنجليزي إلى الدقائق الأخيرة ليهزم إنتر ميلان الإيطالي 2-صفر مساء الثلاثاء، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ووسط حضور نحو خمسين ألف متفرج على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية تأخر روما مبكرا بهدف لقائد ريال مدريد راؤول غونزالس في الدقيقة 8، لكنه رد بهدف للتشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقة 24 قبل أن يحقق الفوز عبر البرازيلي مانشيني في الدقيقة 58.
 
ونجح روما في الاحتفاظ بتقدمه رغم محاولات ريال مدريد التي كان أخطرها كرة الهولندي رود فان نيستلروي التي ارتدت من القائم الأيسر.

من جانبه خطا ليفربول بطل عام 2005 ووصيف بطل العام الماضي خطوة مهمة نحو بلوغ ربع النهائي، بعدما خطف فوزا ثمينا على ملعبه "أنفيلد رود" ليعوض نتائجه المتواضعة في الدوري المحلي.
 
ورغم طرد مدافع إنتر ماركو ماتيراتزي في الدقيقة 30 فإن ليفربول فشل مرارا في الوصول إلى شباك منافسه حتى فعل ذلك مرتين عبر الهولندي ديرك كيويت في الدقيقة 85 ثم نجم الوسط ستيفن جيرارد في الدقيقة الأخيرة.
 
كيفن كوراني قاد شالكه للفوز على بورتو (الفرنسية)
وهذه هي الخسارة الأولى لإنتر ميلان بعد 29 مباراة متتالية في جميع المسابقات الرسمية وتحديدا منذ سقوطه أمام فنربخشة التركي صفر-1 يوم 19 سبتمبر/ أيلول الماضي في دوري أبطال أوروبا.
 
شالكه يفوز
من جهة أخرى تغلب شالكه الألماني بصعوبة على ضيفه بورتو البرتغالي بفضل هدف مبكر للنجم كيفن كوراني في الدقيقة 4 من المباراة التي حضرها نحو 54 ألف متفرج.
 
وفي المباراة الرابعة خرج تشلسي الإنجليزي بتعادل سلبي ثمين من ملعب مضيفه أولمبياكوس اليوناني، بعد مباراة لم تشهد الكثير من الفرص لتصبح فرصته أفضل في مباراة الإياب التي يستضيفها بعد أسبوعين.
 
وتستكمل مباريات الذهاب للدور ثمن النهائي مساء الأربعاء حيث يحل برشلونة الإسباني ضيفا على سلتيك الأسكتلندي، ويلعب ليون الفرنسي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأرسنال الإنجليزي مع ميلان الإيطالي حامل اللقب، وفنربخشة التركي مع إشبيلية الإسباني.
المصدر : وكالات