الألماني فوغتس يستقيل من تدريب نيجيريا
آخر تحديث: 2008/2/21 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/21 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/15 هـ

الألماني فوغتس يستقيل من تدريب نيجيريا

الألماني بيرتي فوغتس تعرض لانتقادات شديدة خلال إدارته لمنتخب نيجريا في كأس أفريقيا (الفرنسية)

قدم الألماني بيرتي فوغتس اليوم الأربعاء استقالته من تدريب المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم بعد أقل من ثلاثة أسابيع على خروج الفريق من الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا التي أقيمت في غانا وفازت بها مصر.
 
وقال محامو فوغتس إن الاستقالة التي تسري على الفور ترجع إلى أن "تدابير وتصرفات اتحاد كرة القدم النيجيري أثناء وعقب الكأس الأفريقية أدت إلى فقدان الثقة فيما يتعلق بتمديد التعاون" بين الجانبين.
 
ورغم تاريخه العريق لم يقدم منتخب نيجيريا أداء جيدا خلال النسخة الـ26 لكأس أفريقيا حيث لم يحقق سوى فوز واحد خلال أربع مباريات كما أنه خرج من البطولة بخسارته 1-2 في ربع النهائي أمام غانا المضيفة التي حققت الفوز رغم أنها أكملت المباراة بعشرة لاعبين.
 
وتعرض فوغتس لانتقادات كثيرة من الإعلام النيجيري وكذلك من بعض النجوم السابقين، حيث لم تظهر بصمته على الأداء الجماعي والفني للفريق الذي يضم كوكبة من أبرز النجوم.
 
وكان عقد فوغتس الذي قاد ألمانيا للفوز بكأس أمم أوروبا عام 1996، يمتد  مع نيجيريا حتى 2010، بيد أن علاقته السيئة بالصحفيين النيجيريين خلال كأس أفريقيا ربما كانت أحد الأسباب التي دفعته إلى التخلي عن منصبه.

ويبدو أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم يتجه إلى تعيين مدرب محلي على رأس  الإدارة الفنية في الفترة المقبلة، ويبرز من الأسماء المرشحة كل من ستيفن كيشي وصنداي أوليسيه ودانيال أموكاتشي.
المصدر : وكالات