فوز أرسنال وتعادلان لمانشستر يونايتد وتشلسي
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ

فوز أرسنال وتعادلان لمانشستر يونايتد وتشلسي

التوغولي إيمانويل أديبايور الهداف الأول لأرسنال هذا الموسم (الأوروبية) 

انتزع أرسنال قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي 3-1 مساء اليوم بافتتاح المرحلة الـ25 للمسابقة، مستفيدا من تعادل مانشستر يونايتد حامل اللقب مع مضيفه توتنهام 1-1، فيما تعادل أيضا تشلسي مع مضيفه بورتسموث بنفس النتيجة. 
 
ويدين أرسنال بالفضل لمهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور الذي سجل هدفين وصنع الثالث لزميله الكرواتي إدواردو سيلفا ليحصد الفريق ثلاث نقاط ثمينة ويلحق بمانشستر سيتي أول خسارة على أرضه هذا الموسم.
 
وحقق أرسنال الفوز رغم افتقاده لجهود نجميه التشيكي توماس روزيكي والهولندي روبن فان بيرسي للإصابة إضافة إلى العاجيين كولو توريه وإيمانويل إيبويه اللذين يشاركان مع منتخب بلادهما في كأس أفريقيا الجارية حاليا في غانا.
 
في المقابل أفلت مانشستر يونايتد من خسارة محققة وتعادل مع مضيفه توتنهام بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة للأرجنتيني كارلوس تيفيز علما بأن المضيف تقدم عبر مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 24.
 
ولعب توتنهام الذي أشرك مدافعه الجديد جوناثان وودغيت، بقوة أملا في الفوز على حامل اللقب والثأثر على خسارته أمامه 1-3 الأحد الماضي ما أدى لخروجه من بطولة الكأس المحلية.
 
من جهة أخرى أوقف بورتسموث مسلسل انتصارات ضيفه تشلسي الذي امتد لتسع مباريات في مختلف المسابقات وتعادل معه 1-1، علما بأن الضيوف تقدموا عبر الفرنسي نيكولا أنيلكا المنتقل حديثا من فريق بولتون، ثم تعادل بورتسموث عبر جرماين ديفو الذي ضمه قبل يومين فقط من توتنهام.
 
فوز ليفربول
وفاز ويغان على وست هام 1-صفر، وخسر ريدينغ أمام ضيفه بولتون صفر-2، وتعادل برمنغهام مع دربي كاونتي 1-1، وبلاكبيرن مع إيفرتون سلبا.

وفي آخر مباريات الليلة، استعاد ليفربول بعض توازنه وفاز لى ضيفه سندرلاند بثلاثية نظيفة ليحقق أول فوز له في الدوري منذ أكثر من شهر حيث انتهت مبارياته الخمس الأخير بأربع تعادلات وخسارة واحدة.
 
وجاءت أهداف ليفربول في الشوط الثاني وسجلها بيتر كراوتش والإسباني فرناندو توريس والقائد ستيفن جيرارد.
 
وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب فولهام مع أستون فيلا، ونيوكاسل مع ميدلسبره.

      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- أرسنال                  60 من 25
      2- مانشستر يونايتد         58 من 25
      3- تشلسي                   54 من 25
      4- إيفرتون                 44 من 25
      5- ليفربول                 43 من 24
المصدر : وكالات