تقدم موريسمو وانسحاب بتروفا من بطولة قطر للتنس
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ

تقدم موريسمو وانسحاب بتروفا من بطولة قطر للتنس

الإسرائلية شاهار بير أثناء مباراتها الأولى في بطولة قطر (الفرنسية)

تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو والروسية ماريا كيريلنكو للدور الثاني، بينما خرجت الروسية ناديا بتروفا من بطولة قطر الدولية للتنس التي شهدت للمرة الأولى مشاركة لاعبة إسرائيلية هي شاهار بير.

وأصبحت بير أول إسرائيلية تشارك في إحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات للتنس تقام بمنطقة الخليج، وقد نجحت في تخطي الدور الأول بعد فوزها على السلوفينية أندريا كليباك بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4.

ولم يسبق لأي لاعبة أو لاعب إسرائيلي أن شارك في دورات التنس التي تقام في العاصمة القطرية أو دبي الإماراتية حيث تجرى بطولات تنس عالمية منذ عدة سنوات.

وعن عدم  مشاركتها في الدورات السابقة قالت بير التي تبلغ العشرين من عمرها "كنت أؤدي الخدمة العسكرية في الأعوام الثلاثة الماضية، كما أن تصنيفي لم يكن يساعدني كثيرا للمشاركة".

نجمات التنس في حفل الافتتاح (الفرنسية)
وبينما جنب غياب المصنفات الثماني الأول دخولهن القرعة لخوض الدور الأول، شهدت منافسات الاثنين تقدم موريسمو المصنفة الرابعة عشرة إلى الدور الثاني إثر تغلبها على الألمانية سابين ليسيكي 7-6 و6-3.

بقية النتائج
وفازت النمساوية سيبيل بامر الخامسة عشرة على اليابانية إيكو ناكامورا 6-1 و6-3، والبولندية أنييسكا رادفانسكا السادسة عشرة على اليابانية أكيكو موريغامي 7-5 و6-صفر، والروسية ماريا كيريلنكو على مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا 6-3 و5-7 و6-صفر.

وخرجت الروسية ناديا بتروفا المصنفة عاشرة من الدور الأول بخسارتها أمام الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغس 2-6 و2-1 ثم بالانسحاب.

يذكر أن بطولة الدوحة تقام ابتداء من هذه النسخة ضمن بطولات الفئة الأولى، حيث ارتفعت جوائزها إلى 2.5 مليون دولار، علما بأن الاتحاد القطري للتنس نظمها في العاصمة الألمانية برلين لثلاثة أعوام، قبل أن ينقلها إلى الدوحة، في حين انتقلت دورة الدوحة السابقة ضمن الفئة الثانية إلى برلين في المقابل.

المصدر : وكالات