مانشستر يونايتد يطيح بأرسنال من كأس إنجلترا
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 03:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 03:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/11 هـ

مانشستر يونايتد يطيح بأرسنال من كأس إنجلترا

مهاجم مانشستر يونايتد واين روني افتتح رباعية فريقه في مرمى أرسنال (رويترز)

أطاح مانشستر يونايتد بغريمه أرسنال من كأس إنجلترا لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا عليه برباعية نظيفة مساء السبت على ملعب "أولد ترافورد" ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة.
 
واستغل مانشستر يونايتد بطولة الكأس ليعوض خسارته أمام جاره مانشستر سيتي في بطولة الدوري الأسبوع الماضي والتي جعلته يتراجع بفارق خمس نقاط خلف أرسنال متصدر هذه المسابقة.

وقدم مانشستر بداية قوية ليفتتح التسجيل عبر مهاجمه العائد من الإيقاف واين روني (16) ثم عاجل منافسه بهدف ثان عبر الأسكتلندي دارن فليتشر بعد مجهود فردي للبرتغالي لويس ناني (20)، في حين سجل ناني بنفس الهدف الثالث (38).
 
وفي الشوط الثاني صعبت مهمة أرسنال بطرد لاعبه العاجي إيمانويل إيبويه (49) بسبب الخشونة، ليضيف مانشستر يونايتد هدفه الرابع عن طريق فليتشر
(75) ويحافظ على أمله في إحراز الثلاثية المحلية على غرار ما فعل الفريق عام 1999.
 
طرد إيمانويل إيبويه صعب مهمة أرسنال
في التعويض (رويترز)
غياب النجوم
يذكر أن الفريقين بدأ المباراة بدون عدد من نجومها استعدادا لدوري أبطال أوروبا فغاب من مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي راين غيغز.
 
في المقابل غاب عن أرسنال التوغولي إيمانويل أديبايور والفرنسي ماتيو فلاميني والتشيكي توماس روزيكي قبل أن يشارك الأولان في منتصف الشوط الثاني بعد فوات الأوان.
 
وكانت منافسات كأس إنجلترا شهدت مفاجأة من العيار الثقيل في وقت سابق من مساء السبت بخسارة ليفربول أمام فريق الدرجة الثانية بارنسلي 1-2، في حين تأهل تشلسي على حساب هادرسفيلد 3-1.
 
وشهدت بقية المباريات فوز بريستول سيتي على ساوثهامبتون بهدف نظيف، 
وكارديف سيتي على وولفرهامبتون 2-صفر، في حين سقط كوفنتري سيتي أمام وست بروميتش ألبيون بخماسية.
المصدر : وكالات