لوكا طوني يحتفل بالفوز مع حارس المرمى أوليفر كان (الفرنسية)

سجل المهاجم الإيطالي لوكا طوني ثلاثة أهداف ليقود فريقه بايرن ميونيخ للفوز على هانوفر ويبتعد بالتالي في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فيردر بريمن، بينما استعاد هامبورغ المركز الثالث بفوزه على بوخوم 3-صفر.

وانتهى الشوط الأول للمباراة الأولى التي جرت على ملعب هانوفر اليوم الأحد، بتعادل سلبي قبل أن يتألق طوني في الثاني ويهز شباك هانوفر ثلاث مرات أولاها في الدقيقة 58 إثر تمريرة من الهولندي مارك فان بومل، ثم في الدقيقتين 64 و82 بتمريرتين من باستيان شفاينستايغر.

وبذلك انفرد طوني الذي انضم لبايرن قادما من فيورنتينا الإيطالي بداية الموسم مقابل 11 مليون يورو، بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، كما عوض إهداره لركلة جزاء في المباراة السابقة مع فيردر بريمن التي انتهت بالتعادل 1-1.

وفي المباراة الثانية افتتح الكرواتي إيفيكا أوليتش التسجيل لهامبورغ في الدقيقة 40 رافعا رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف، ثم أضاف زميله التشيكي دافيد  ياروليم الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و72.

واستفاد هامبورغ من سقوط شالكه أمام فولفسبورغ في افتتاح المرحلة وتعادل باير ليفركوزن مع كارلسروه أمس، ليصعد إلى المركز الثالث.

     - ترتيب فرق الصدارة:
     1- بايرن ميونيخ                43 نقطة من 20 مباراة.
     2- فيردر بريمن                40 نقطة من 20 مباراة.
     3- هامبورغ                    37 نقطة من 20 مباراة.
     4- باير ليفركوزن              35 نقطة من 20 مباراة.
     5- شالكه                       35 نقطة من 20 مباراة.

المصدر : وكالات