بيتيس يوقف ريال مدريد وبرشلونة يهزم سرقسطة
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 06:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 06:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/10 هـ

بيتيس يوقف ريال مدريد وبرشلونة يهزم سرقسطة

نجم برشلونة، البرازيلي رونالدينيو عاد للتسجيل بعد غياب (الفرنسية)

اشتعل الصراع مجددا على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما خسر ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر أمام مضيفه ريال بيتيس 1-2 مساء السبت، واستغل برشلونة الفرصة ففاز على مضيفه سرقسطة 2-1 ليقلص الفارق مع غريمه إلى خمس نقاط.
 
ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في خطف النقاط الثلاث من مضيفه سرقسطة الذي قدم أداء قويا، لكن لاعبيه أضاعوا عدة فرص أبرزها ركلة الجزاء التي أطاح بها الأرجنتيني دييغو ميليتو هداف الفريق وثاني هدافي المسابقة.
 
وتقدم برشلونة في الدقيقة 34 عبر مهاجمه الفرنسي تييري هنري الذي سجل هدفه السابع هذا الموسم، في حين أهدر ميليتو الذي لعب تحت رقابة شقيقه غابرييل ميليتو ركلة الجزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.
 
وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني نجحت محاولات سرقسطة أخيرا حيث عادل النتيجة عبر مهاجمه البرازيلي ريكاردو أوليفيرا بكرة متقنة فشل حارس برشلونة فيكتور فالديز في التصدي لها.
 
وانتظر المدرب الهولندي لبرشلونة فرانك رايكارد إلى آخر ربع ساعة ليدفع بالبرازيلي رونالدينيو والشاب بويان كيركيتش بدلا من المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس والأرجنتيني المرهق ليونيل ميسي، فتغير شكل الفريق ومرر رونالدينيو كرة رائعة لهنري لكنه أهدرها بغرابة.
 
البرازيلي إيدو افتتح التسجيل لبيتيس
في مرمى ريال مدريد (رويترز)
عودة رونالدينيو
وحصل الفريق الكاتالوني على ركلة جزاء مثيرة للجدل أشار بها مساعد الحكم فتصدى لها رونالدينيو بنجاح في الدقيقة 83 ليحقق الفوز لفريقه ويسجل هدفه الأول هذا العام.
 
وأنهى رونالدينيو بتألقه وهدفه فترة طويلة تراجع فيها مستواه بشكل واضح، وأصبح ضيفا دائما على مقاعد بدلاء برشلونة بعدما كان النجم الأول له في السنوات الماضية.
 
وفتح الهدف شهية رونالدينيو فتحرك بفاعلية لكنه أهدر فرصة مؤكدة لتسجيل هدف آخر عندما تلقى كرة عرضية وسيطر عليها ببراعة ثم سددها خارج القائم الأيسر لمرمى سرقسطة.
 
وكان ريال مدريد عاود أداءه المتذبذب ليخسر أمام بيتيس بعد أيام من فوزه الكبير 7-صفر على بلد الوليد في المرحلة السابقة وهو الفوز الذي أعقب الخسارة أمام ألميريا الصاعد هذا الموسم للدرجة الأولى.   
 
وبدا ريال مدريد الذي سيواجه روما الإيطالي هذا الأسبوع ضمن دوري أبطال أوروبا، في طريقه لفوز مبكر عندما تقدم بهدف في الدقيقة 6 لمهاجمه الهولندي درينتي الذي لعب على حساب مواطنه رود فان نيستلروي.
 
لكن الهدف أشعل حماس بيتيس الذي رد بهدفين متاليين إثر ضربتي رأس من لاعب الوسط البرازيلي إيدو (32) ولاعب تشيلي مارك غونزالس (36)، ثم نجح في الاحتفاظ بفوزه حتى النهاية.
 
المالي كانوتي سجل هدفه التاسع هذا الموسم  (الفرنسية)
رباعية إشبيلية

وفي مباراة ثالثة جرت مساء السبت حقق إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي فوزا كبيرا على مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2، ليتقدم مؤقتا إلى المركز السادس بينما احتفظ الخاسر بمركزه الخامس.
 
وافتتح إشبيلية التسجيل مبكرا عبر مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو الذي رفع رصيده إلى 17 هدفا على قمة ترتيب الهدافين، ثم أضاف ثلاثة أهداف أخرى عبر المالي فريدريك عمر كانوتيه وكريستيان بولسن ودييغو كابل، في حين سجل لإسبانيول لويس غارساي وكوروميناس.
 
ترتيب فرق الصدارة
    1- ريال مدريد      56 نقطة من 24 مباراة
    2- برشلونة         51 من 24
    3- فياريال          42 من 23
    4- أتليتكو مدريد    41 من 23
    5- إسبانيول        39 من 24
    6- إشبيلية          36 من 24
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: