بريمن يهزم نورمبرغ ويواصل مطاردة بايرن ميونيخ
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/17 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/11 هـ

بريمن يهزم نورمبرغ ويواصل مطاردة بايرن ميونيخ

الكرواتي إيفان كلاسنيتش (يمين) وزميله السويدي ماركوس روزنبرغ تقاسما هدفي بريمن (الفرنسية)

استمر فيردر بريمن في ملاحقة بايرن مونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على نورمبرغ 2-صفر، فيما استعاد باير ليفركوزن المركز الثالث رغم تعادله مع مضيفه كارلسروه 2-2، حيث استفاد من خسارة شالكه أمام فولفسبورغ 1-2 في افتتاح المرحلة العشرين.
 
وواصل بريمن عروضه الجيدة بعد أن كان تعادل مع بايرن ميونيخ 1-1 في المرحلة السابقة على أرض الأخير ثم فاز على سبورتينغ براغا البرتغالي (3-صفر) في ذهاب الدور الثالث لكأس الاتحاد الأوروبي.

واستغل بريمن النقص العددي في صفوف نورمبرغ الذي تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه الروسي إيفان سانكو (20)، ليفتتح التسجيل عبر السويدي ماركوس روزنبرغ (30) ثم انتظر إلى ما قبل النهاية بسبع دقائق ليعزز فوزه عبر الكرواتي إيفان كلاسنيتش.
 
وبهذا الفوز رفع بريمن رصيده إلى 40 نقطة متساويا مع بايرن ميونيخ الذي يمكنه إعادة الفارق إلى ثلاث نقاط إذا فاز على مضيفه هانوفر غدا الأحد في ختام المرحلة.
 
وفي مباراة ثانية، فرط باير ليفركوزن في تقدمه بهدفين نظيفين أمام مضيفه كارلسروه في قمة المرحلة واكتفى بالتعادل معه 2-2 لكن هذه النقطة كانت كافية لاستعادته المركز الثالث مؤقتا علما بأنه سيتراجع مجددا إذا فاز هامبورغ على بوخوم غدا.
 
فوز البطل
وحقق شتوتغارت حامل اللقب فوزا ثمينا على مضيفه دويسبورغ متذيل الترتيب 3-2 علما بأنه تقدم بهدفين ثم تلقى مثلهما قبل أن يخطف الفوز بهدف في الوقت بدل الضائع سجله توماس هيتزلسبرغر.
 
وبدوره فاز هرتا برلين على أرمينيا بيليفيلد بهدف في الوقت بدل الضائع، فيما
عاد بروسيا درتموند إلى طريق الانتصارات بعد هزيمتين وتعادل بفوزه على مضيفه الجريح إنرجي كوتبوس 2-صفر، وسقط إنتراخت فرانكفورت أمام مضيفه هانزا روستوك صفر-1.

- ترتيب فرق الصدارة:
     1- بايرن ميونيخ                40 نقطة من 19 مباراة
     2- فيردر بريمن                40 من 20
     3- باير ليفركوزن              35 من 20
     4- شالكه                       35 من 20
     5- هامبورغ                    34 من 19
المصدر : وكالات