رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يحتفي برئيس الفيفا جوزيف بلاتر (الفرنسية)

دشن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف سيب بلاتر خلال زيارة قصيرة للبحرين، المرحلة الثانية من مشروع الهدف الذي أطلقه الفيفا لتطوير اللعبة عبر أنحاء العالم.
 
وكان بلاتر وصل البحرين مساء الاثنين رفقة رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام وذلك ضمن جولة لرئيس الفيفا بدأها بحضور نهائي كأس أفريقيا الـ26 لكرة القدم الذي جرى في العاصمة الغانية أكرا مساء الأحد الماضي وانتهى بفوز مصر على الكاميرون.
 
وأشاد رئيس الفيفا باهتمام الحكومة والمسؤولين عن الرياضة في البحرين بمشروع الهدف، معربا عن أمله في أن يساهم في تطوير وتنمية كرة القدم في المملكة وأن يساعد خصوصا في الاهتمام بالأجيال الناشئة.
 
من جهته أكد القطري بن همام أن مشروع الهدف "جاء بأفكار من بلاتر الذي سعى لتطوير كرة القدم حول العالم". وأشار إلى أن الاتحاد الدولي "يشرف على أكثر من 350 مشروعا للهدف وأن هناك مزيدا من المشاريع القادمة".
 
يُذكر أن المرحلة الثانية للمشروع في البحرين عبارة عن مبنى متكامل لسكن ومعسكرات المنتخبات البحرينية مكون من 16 غرفة مزدوجة لسكن 32 لاعبا وأربع غرف مفردة، إلى جانب غرف لكبار الضيوف ومرافق أخرى بينها قاعات الطعام والمحاضرات وصالة التقوية البدنية ومكاتب الإدارة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لبناء المشروع مليونا وستمائة ألف دولار حيث ساهم  الاتحاد الدولي بمبلغ أربعمائة ألف دولار، والمؤسسة العامة للشباب والرياضة بمبلغ 350 ألفا فيما تحمل الاتحاد البحريني بقية التكاليف.
 
وكانت المرحلة الأولى من مشروع الهدف في البحرين تضمنت إنشاء مبنى  نموذجي لاتحاد الكرة وملاعب فرعية عام 2003.

المصدر : الفرنسية