التوغولي إيمانويل أديبايور قفز إلى صدارة هدافي الدوري الإنجليزي (رويترز-أرشيف)

ابتعد أرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بلاكبيرن 2-صفر مساء الاثنين في ختام المرحلة الـ26 للمسابقة، مستفيدا من الخسارة التي مني بها ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد أمام ضيفه وجاره مانشستر سيتي 1-2 ضمن المرحلة نفسها.
 
وتقدم أرسنال مبكرا برأس مدافعه السويسري فيليب سنديروس في الدقيقة الرابعة ثم انتظر إلى اللحظات الأخيرة من المباراة ليعزز فوزه بهدف لمهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور.
 
وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة مقابل 58 لمانشستر يونايتد و55 لتشلسي صاحب المركز الثالث الذي كان اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه ليفربول مساء الأحد.
 
أما أديبايور فرفع رصيده الشخصي إلى 19 هدفا ليتقدم إلى صدارة ترتيب الهدافين بالمشاركة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.
وعقب الفوز الثمين أكد الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن فريقه واثق من قدرته على استعادة اللقب الذي غاب عنه منذ العام 2004، لكنه قال إن فارق النقاط الخمس يجب ألا يدفع اللاعبين للاسترخاء. 
 
وأشار فينغر إلى أنه تبقى للفريق 12 مباراة ويجب عليه الكفاح حتى آخر دقيقة في البطولة من أجل تحقيق آماله باقتناص اللقب.
 
يذكر أن أرسنال تنتظره عدة مواجهات صعبة حيث سيلعب خارج ملعبه مع منافسيه الرئيسيين مانشستر يونايتد وتشلسي، كما سيستقبل إيفرتون وليفربول صاحبي المركزين الرابع والخامس، وكلها مواجهات غير مأمونة العواقب.
 
   ترتيب فرق الصدارة:
   1- أرسنال                  63 نقطة من 26 مباراة
   2- مانشستر يونايتد         58 من 26
   3- تشلسي                   55 من 26
   4- إيفرتون                 47 من 26
   5- ليفربول                 44 من 26

المصدر : وكالات