جانب من احتفالات المصريين في الكويت بفوز منتخب بلادهم (الفرنسية) 

شهدت عدة دول عربية احتفالات بفوز مصر بكأس أفريقيا لكرة القدم، في حين دعا الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي إلى تكريم المنتخب المصري في دبي على نجاحه في الفوز باللقب القاري للمرة السادسة.
 
واعتبر بن راشد أن ما حققه منتخب مصر يمثل إنجازا قوميا للرياضة العربية عموما ومبعث فخر واعتزاز للشباب العربي الذي دعاه إلى مزيد من العطاء وبذل الجهد وتفعيل المشاركات في البطولات والمسابقات الدولية خاصة في كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم.
 
وكان حاكم دبي أقام احتفالا لتكريم منتخب العراق بعد فوزه بكأس أم آسيا لكرة القدم الصيف الماضي.
 
من جانبه حرص الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية ورئيس الاتحادين العربي للألعاب الرياضية وكرة القدم ونائبه  الأمير نواف بن فيصل على تهنئة مسؤولي الرياضة المصرية، وأكدا أن ما حققه منتخب مصر إضافة جديدة لسجل إنجازات الرياضة المصرية.
 
احتفالات حاشدة
وكانت شوارع العديد من العواصم والمدن العربية شهدت الليلة الماضية احتفالات شارك فيها آلاف المصريين بمناسبة فوز بلادهم بكأس أفريقيا الـ26 التي اختتمت في غانا أمس على حساب الكاميرون في المباراة النهائية.
 
وفي الجزائر احتفت الصحف بفوز مصر باللقب واعتبرت أنه كان منطقيا، في حين تميزت جريدة "الهداف" الرياضية بعنوان يقول "أبو تريكة ينتصر
لفلسطين ويحطم إسرائيل".
 
وكانت الصحيفة تشير إلى النجم المصري محمد أبو تريكة الذي سجل هدف الفوز، علما بأنه خطف الأضواء خلال منافسات البطولة عندما احتفل بأحد أهدافه عبر إبراز قميص يحمل شعار تعاطف مع غزة.

المصدر : وكالات