آلاف المصريين نزلوا إلى الشوارع للاحتفال بالفوز (الجزيرة نت)
 
ما إن أطلق حكم مباراة مصر والكاميرون صافرة النهاية معلنا فوز المصريين بكأس أمم أفريقيا الـ26 لكرة القدم، حتى ضجت الشوارع والميادين المصرية بالجماهير التي خرجت عن بكرة أبيها رقصا وفرحا في طول البلاد وعرضها.
 
الجماهير المصرية قضت ليلتها الأكثر فرحا وابتهاجا بالحصول على اللقب الأفريقي للمرة السادسة، واكتظت الميادين والحدائق العامة بآلاف المشجعين خرجوا للتعبير عن سعادتهم الغامرة بالتتويج الأفريقي الغالي.
 
وفي ميدان التحرير أكبر ميادين القاهرة، تجمع نحو 30 ألف مشجع حاملين أعلام مصر والألعاب النارية، واضطرت السيارات إلى التوقف وترجل عنها أصحابها بعدما أوقفت هذه الحشود حركة المرور بشكل كامل.
 
وانضمت أعداد كبيرة من السائحين والأجانب الذين تابعوا لقاء النهائي بين مصر والكاميرون في مقاهي وسط المدينة، إلى المحتفلين، الذي تغنوا بالإنجاز الرياضي الرائع الذي حققه فريقهم في مواجهة منافسين أقوياء.
 
وفي ميدان مصطفى محمود الشهير بمدينة المهندسين، كان المشهد أكثر سخونة، حيث انطلق نحو 50 ألف مصري بسيارتهم ودراجاتهم النارية، مرددين هتافات حارة تحيي لاعبي المنتخب ومدربهم الوطني حسن شحاتة، وكان الهتاف الأغلب هو "جانا الهوا جانا.. وفزنا بالكأس من غانا".
 
مواطن مصري صبغ سيارته بلون علم بلاده (الفرنسية)
مشاركة عربية
وفي مدينة 6 أكتوبر، حيث الجاليات العربية خاصة العراقية، امتزجت الأعلام المصرية مع أعلام فلسطين والعراق والأردن والسعودية ابتهاجا بالفوز بالكأس السادسة، وخرج بعض الأشقاء العرب على جمال وخيول في مظهر عربي أصيل أشعل حماسة الجماهير المصرية.
 
وكان لافتا الحضور النسائي للفتيات والسيدات على حد سواء فى احتفالات المصريين، حيث تبارين في التعبير عن الفرح بدءا من الهتافات الحماسية والزغاريد والرقص والغناء.
 
وأمام كورنيش النيل بوسط القاهرة، أطلقت الحاجة أم محمود "زغرودة" عالية وهي تهتف بحرارة "حسن شحاتة يا معلم.. خلي الشبكة تتكلم"، فيما قام أحد محلات العصائر الشهيرة بتوزيع العصائر مجانا على المحتفلين بالفوز.
 
وعلى المستوى الرسمي، سارع المسؤولون المصريون يتقدمهم الرئيس حسني مبارك ورئيس البرلمان فتحي سرور والوزراء ورجال الأعمال والفنانون المصريون والعرب، إلى تهنئة المنتخب المصري، كما نقل التلفزيون المصري تهاني عدد من الرؤساء والزعماء العرب للمنتخب المصري.


المصدر : الجزيرة