خسارة ثانية للغرافة بعد الأولى أمام السد (رويترز)

حقق أم صلال مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على الغرافة المتصدر 4-3 في مباراتهما التي جرت اليوم الاثنين في الجولة التاسعة عشرة للدوري القطري لكرة القدم.

وتقدم أم صلال بهدفي الفرنسي صبري لاموشي (18) والسنغالي موسى نداي (33)، وقلص البرازيلي كليمرسون مهاجم الغرافة الفارق (40) وتبعه أحمد فارس بهدف التعادل (48).

وعاد أم صلال وتقدم للمرة الثالثة عن طريق المغربي يزيد قيسي (56) وعدّل البرازيلي كليمرسون النتيجة مرة ثانية بهدف ثالث للغرافة (78)، قبل أن يحسم لاموشي المباراة بالهدف الثاني له والرابع لأم صلال (83).

وبهذا الفوز رفع أم صلال رصيده إلى 29 نقطة وعاد مرة أخرى إلى المركز الثالث، في حين لم يتأثر الغرافة بالخسارة الثانية وظل في الصدارة برصيد 49 نقطة.

ووضح تأثر الغرافة بغياب مهاجمه العراقي يونس محمود للإصابة ونجم الوسط المغربي عثمان العساس للإيقاف مباراة واحدة.

خسارة الوكرة
وفي مباراة ثانية حقق قطر أول فوز له منذ 5 جولات وكان على حساب الوكرة 3-1، علما بأن الأخير تقدم بهدف المغربي عادل رمزي في الدقيقة الأولى، ثم رد قطر بثلاثة أهداف عبر مدحت مصطفى وخالد الزكيبا والإيراني علي كريمي في الدقائق (35 و47 و86).

وفي المباراة الثالثة حقق السد فوزا صعبا على الخور بهدف نظيف سجله لاعبه الشاب علي عفيف في الدقيقة 46 من اللقاء الذي شهد الظهور الأول للمدرب المغربي حسن حرمة الله مع السد الذي استعاره من اتحاد الكرة القطري ليخلف الهولندي كو أدريانسي.

وكانت المرحلة افتتحت أمس الأحد حيث حقق الريان فوزا كبيرا على الشمال برباعية نظيفة تناوب عليها المغربي يوسف المختاري (45) والبرازيلي ويلتون (57 و70) وعلي مجبل الهدف الرابع (90).

وفي مباراة أخرى تعادل العربي مع السيلية بهدف سجله الأرجنتيني ليوناردو  بيسكوليتشي، مقابل هدف للبوركينابي عبد الله سيسيه.

ترتيب فرق الصدارة 
 الغرافة            49 نقطة من 19 مباراة
 السد              38
 أم صلال         29
 الريان            27

المصدر : وكالات