شحاتة سعيد بعدم مواجهة تونس بربع نهائي أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ

شحاتة سعيد بعدم مواجهة تونس بربع نهائي أمم أفريقيا

شحاتة (يمين): سياسة الجهاز الفني هي اللعب دائما من أجل الفوز (الفرنسية-أرشيف)

خرج مدرب المنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة عن صمته في الأيام الماضية وأعرب في جلسة مع الصحفيين على هامش كأس أمم أفريقيا غانا 2008، عن سعادته بالهروب من مواجهة المنتخب التونسي في هذه المرحلة، نظرا للحساسية الشديدة التي تشهدها اللقاءات العربية دائما.
 
وفسر شحاته عدم خروجه من الفندق الذي تقيم فيه البعثة المصرية في كوماسي بأنه التزم الصمت خلال الأيام الماضية لرغبته في التركيز نظرا لصعوبة هذه المرحلة من البطولة.
 
وقال إن المهم ليس هوية المنتخب الذي يواجهه المنتخب المصري، ولكن المهم هو الاستعداد لمواجهة أي منتخب، لأن المنتخب المصري هو حامل اللقب ويخوض البطولة الحالية للدفاع عن لقبه والاحتفاظ به.
 
واعترف شحاتة بأنه لم يتوقع قبل بدء البطولة أن يتأهل المنتخب الأنغولي للدور الثاني، حيث كانت معظم الترشيحات لصالح المنتخبين التونسي والسنغالي ومعهما منتخب جنوب أفريقيا.
 
وأشار إلى أن سياسة الجهاز الفني هي اللعب دائما من أجل الفوز، ولذلك أجرى بعض التغييرات وأبرزها تقليص عدد المهاجمين من ثلاثة إلى اثنين فقط مع زيادة عدد اللاعبين في وسط الملعب.
 
الجهاز الفني المصري أعد تقريرا مفصلا
عن منافسه الأنغولي (الفرنسية-أرشيف)
إعداد تكتيكي

من جانب آخر أعد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم تقريرا مفصلا عن منافسه الأنغولي الذي يلتقي به يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة، وذلك عن طريق مشاهدة تسجيل تلفزيوني لإحدى مبارياته بالبطولة.
 
وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد فضل مشاهدة مباراتي الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة عبر شاشات التلفزيون بدلا من مشاهدتهما في الملعب.
 
وحرص كل أعضاء الجهاز الفني على الجلوس، كل بمفرده في غرفة بفندق الإقامة لتدوين ملاحظاته عن الفرق الأربعة، ثم جمع الجهاز الفني الملاحظات الخاصة بالمنتخب الأنغولي للاستفادة من هذه المعلومات قبل وضع الخطة والتشكيل المناسبين للمباراة الصعبة أمامه.
 
تغيير الملعب
في سياق متصل تقدم المهندس حازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب المصري بطلب إلى اللجنة المنظمة للبطولة للسماح للفريق بإقامة تدريباته يوم السبت على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي.
 
وكانت اللجنة المنظمة قد رفضت سابقا نفس الطلب من الفريق المصري قبل اللقاء مع السودان بدعوى أن الملعب سيستضيف مباراتين في يوم واحد بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
 
غير أن عدد المباريات لم يعد الآن كما كان في وقت سابق من البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى أنه من حق المنتخب المصري، كما هو الحال بالنسبة للمنتخب الأنغولي الذي يواجه مصر في دور الثمانية، أن يتدرب على هذا الملعب قبل المباراة.
المصدر : الألمانية