تونس وأنغولا يصعدان إلى ربع النهائي (الفرنسية)

صعدت تونس وأنغولا إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد تعادلهما في آخر مبارياتهما في المجموعة الرابعة الخميس، بينما خرجت السنغال وجنوب أفريقيا من الدور الأول للنهائيات بعد تعادلهما في آخر مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة.
 
وأكمل المنتخبان التونسي والأنغولي عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي للنسخة الـ26 لنهائيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم المقامة حاليا في غانا حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.
 
وحجز الفريقان البطاقتين الأخيرتين بتعادلهما صفر-صفرالخميس في تامالي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول.
 
روجيه لومير مدرب المنتخب التونسي (الفرنسية)
ولم ترق المباراة إلى المستوى المنتظر من المنتخبين مقارنة بعرضيهما في الجولة الثانية، وذلك لتخوفهما حيث كانا يعرفان أن التعادل يكفيهما لبلوغ ربع النهائي، وبالتالي لم يجرؤ أي منهما على المجازفة بالهجوم فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء اثنتين لكل منهما في الشوط الأول.
 
وأنهت تونس الدور الأول في الصدارة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام أنغولا التي بلغت الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.
أما تونس حاملة اللقب عام 2004 فبلغت الدور ربع النهائي للمرة العاشرة في 13 مشاركة. وفي الدور المقبل ستلتقي يوم الاثنين تونس مع الكاميرون، وأنغولا مع مصر حاملة  اللقب.
 
خروج نهائي
خرجت السنغال وجنوب أفريقيا من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا بعد تعادلهما 1-1 في آخر مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة اليوم الخميس.
 
وكان كل فريق يحتاج إلى الفوز كي يحافظ على آماله الضئيلة في الصعود لدور الثمانية، لكن التعادل رفع رصيد كل فريق إلى نقطتين فقط بفارق ثلاث نقاط عن منتخبي تونس وأنغولا. 
 
  السنغال وجنوب أفريقيا تخرجان من البطولة  (الفرنسية)
وافتتح إيلريو فان هيردن التسجيل لجنوب أفريقيا في أول ربع ساعة من اللقاء بعدما وجد نفسه في مواجهة المرمى دون رقابة، وأدرك هنري كمارا التعادل للسنغال قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول إثر خطأ من قائد منتخب جنوب أفريقيا أرون موكينا.
 
وكان مدرب المنتخب السنغالي لامين ندياي قد أكد الخميس استبعاد القائد الحجي ضيوف وحارس المرمى طوني سيلفا من صفوف الفريق بسبب ضبطهما في أحد الملاهي الليلية في كوماسي قبل 48 ساعة من المواجهة الحاسمة أمام جنوب أفريقيا.

المصدر : وكالات