المدير الرياضي لريال مدريد بردراغ مياتوفيتش (يسار) مع المدرب الجديد خواندي راموس  (الفرنسية)

أقال نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء مدربه الألماني بيرند شوستر من منصبه بسبب سوء النتائج، وعين مكانه خواندي راموس الذي أقيل مؤخرا من تدريب توتنهام الإنجليزي لسبب مماثل.

وطالما كانت هذه الخطوة متوقعة بالنظر إلى تواضع النتائج والأداء للفريق الملكي هذا الموسم، لكن إدارة ريال مدريد كانت تنتهي إلى التمسك بالمدرب الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.

وقبل أيام قليلة قال رئيس الريال رامون كالديرون -المطالب بالاستقالة أيضا- إن شوستر باق في منصبه حتى نهاية الموسم إلا في "حال الكارثة".

لكن نادي العاصمة الإسبانية عاد ليفاجئ المتابعين اليوم حيث اجتمع المدير الرياضي للنادي، الصربي بردراغ مياتوفيتش مع المدرب الجديد راموس بعدما أبلغ شوستر بقرار الإقالة، قائلا إن الأخير "تقبل القرار لكن بحزن".

وبالإضافة إلى النتائج السيئة، يبدو أن التصريح الذي أدلى به شوستر الأحد بعد الخسارة أمام إشبيلية كان سببا في التعجيل بإقالته، حيث قال إن فريقه ليس لديه أمل في الفوز على الغريم التقليدي برشلونة في مباراة القمة التي ستجرى على ملعب الأخير السبت المقبل.

ريال مدريد خسر ست مباريات محليا وأوروبيا
  تحت قيادة شوستر هذا الموسم (الفرنسية)
موسم برشلونة
وأشاد شوستر ببرشلونة وقال إنه يسحق الجميع وإن هذا الموسم موسمه، علما بأن الريال يعاني حاليا من سلسلة من الإصابات طالت عددا من أبرز نجومه خصوصا المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا اللذين يغيبان لفترة طويلة.

وبخسارته على ملعبه أمام إشبيلية تراجع ريال مدريد إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني متأخرا بتسع نقاط عن برشلونة المتصدر.

يذكر أن شوستر لفت الأنظار بقيادته لفريق خيتافي إلى نهائي الكأس المحلية عام 2007، ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه بداية الموسم الماضي على حساب الإيطالي فابيو كابيلو الذي قاد الفريق في موسم 06/2007 إلى الفوز باللقب المحلي.

في المقابل فإن راموس الذي تألق مع إشبيلية وقاده إلى الفوز بكأس الاتحاد  الأوروبي عامي 2006 و2007 وكأس إسبانيا 2007، تحول إلى توتنهام خلفا للهولندي مارتن يول لكنه فشل هناك وانتهى الأمر بالاستغناء عن خدماته حيث ظل بلا عمل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويمتد عقد راموس مع ريال مدريد إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التمديد بناء على النتائج التي سيحققها الفريق، علما بأنه سيبدأ مهامه رسميا بقيادة الفريق ضد زينيت الروسي مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، لكن أولى مهامه الصعبة ستكون في مواجهة برشلونة السبت.

المصدر : وكالات