تشيلسي يعول كثيرا على مهاجمه الفرنسي نيكولا أنلكا (يسار) (الفرنسية-أرشيف)
 
تتنافس خمسة فرق رعلى آخر ثلاث بطاقات مؤهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما تقام مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
 
ويتصارع كل من تشيلسي الإنجليزي وروما الإيطالي وبوردو الفرنسي في المجموعة الأولى وأنورثوسيس فاماجوستا القبرصي وباناثينايكوس في المجموعة الثانية على البطاقات الثلاث المتبقية لدور الستة عشر.
 
إضافة إلى صراع آخر بين الفرق التي تأهلت بالفعل لدور الستة عشر على انتزاع صدارة المجموعة مما يمهد لمواجهة أسهل نسبيا في الدور التالي أمام صاحب المركز الثاني في مجموعة أخرى خلال القرعة التي ستجرى في 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
خطر الخروج المبكر
ولن يكون فريقا تشلسي وروما بمنأى عن الخروج المبكر من الدور الأول للمسابقة عندما يستضيفان كلوج الروماني وبوردو الفرنسي. ويتصدر روما المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ثمان لتشلسي وسبع لبوردو وأربع لكلوج.
 
وتبدو المعادلة واضحة أمام فريقي العاصمتين الإيطالية والإنجليزية، فالفوز يضمن لهما بطاقة الدور الثاني وحتى التعادل بالنسبة إلى روما. أما تشلسي فإن تعادله مع كلوج قد يكلفه غاليا إذا نجح بوردو في التغلب على روما في عقر دار الأخير.
 
وأكد مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن ثقته التامة بقدرة فريقه على التغلب على كلوج وبلوغ الدور الثاني مؤكدا أنه لا أمل على الإطلاق لمنافسه بتحقيق المفاجأة. وكان كلوج انتزع التعادل السلبي من تشلسي في مباراة الذهاب وتغلب على روما في عقر دار الأخير.
 
لقطة من مبارة أنورثوزيس وإنتر
 بالجولة االسابقة (الفرنسية-أرشيف)
المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية يخوض إنتر ميلان الإيطالي مباراته ضد مضيفه فيردر بريمن الألماني بأعصاب هادئة بعد أن ضمن التأهل. ولم يضمن إنتر حتى الآن المركز الأول في المجموعة التي يتصدرها برصيد ثماني نقاط مقابل سبع لباناثينايكوس اليوناني وسبع لأنورثوزيس القبرصي وأربع لبريمن.
 
وستكون المواجهة قوية بين باناثينايكوس وأنورثوزيس لحسم البطاقة الثانية. وكان أنورثوزيس حسم الأمور منذ الجولة السابقة لأنه تقدم على بريمن 2-صفر قبل أن يدرك الأخير التعادل 2-2، كما أن فوز باناثينايكوس على إنتر ميلان 1-صفر في عقر دار الأخير جعل التعادل كافيا للفريق اليوناني.
 
المجموعتان الثالثة والرابعة
وفي المجموعة الثالثة حسمت الأمور حيث بلغ برشلونة الإسباني وسبورتينغ لشبونة الدور الثاني. وضمن شاختار دانيتسك الأوكراني إكمال المشوار في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في حين خرج بال السويسري نهائيا.
 
وفي المجموعة الرابعة، يتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول اللذان ضمنا بلوغ الدور الثاني أيضا على حسم صدارة المجموعة وكلاهما يملك 11 نقطة مع افضلية  لأتلتيكو مدريد في حال تحقيق نتيجة مماثلة في الجولة الأخيرة.
 
ويحل ليفربول ضيفا على أيندهوفن على ملعب "فيليبس شتاديوم"، وأتلتيكو ضيفا على مرسيليا على ملعب "فيلودروم".

المصدر : وكالات