حسين سعيد ترأس اجتماع الاتحاد العراقي في أربيل (الفرنسية-أرشيف)
 
أرسل الاتحاد العراقي لكرة القدم اللوائح المتصلة بانتخاباته المقبلة إلى الاتحاد الدولي (فيفا) وحدد فيها أعضاء الهيئة العامة التي يسمح لها بالمشاركة بـ107 أعضاء تماشيا مع التوجهات الحكومية المطالبة بتوسيع عمومية الاتحاد.

وأوضح أمين السر أحمد عباس أن الاتحاد أرسل أمس السبت مجمل اللوائح والضوابط المتصلة بإجراء الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد، ومن تلك اللوائح رفع عدد أعضاء الهيئة العامة إلى 107 أعضاء.
 
وتابع "بعد حصول موافقة الاتحاد الدولي على هذه اللوائح والمقترحات سيتم عرضها على عمومية الاتحاد العراقي للمصادقة عليها وإبلاغ الفيفا بها لكي يحدد موعدا لإجراء الانتخابات".

وكان الاتحاد العراقي عقد أمس اجتماعا استثنائيا في مدينة أربيل التابعة لإقليم كردستان العراق برئاسة حسين سعيد، كرس لمناقشة التحضيرات لإجراء الانتخابات المقبلة.
 
يُذكر أنه تم تشكيل مجلس الإدارة رسميا صيف عام 2004 برئاسة سعيد، ويضم ناجح حمود وباسم الربيعي نائبين للرئيس، وأحمد عباس أمينا للسر وكاظم سلطان وهادي جواد ومحمد الصائغ وإبراهيم قاسم وسامي ناجي وعبد الخالق مسعود وطارق أعضاء.

ومدد الاتحاد الدولي في يونيو/ حزيران الماضي فترة عمل العراقي عاما بسبب التوترات التي نشبت بين الأخير ومعارضيه نتيجة الخلاف حول عدد أعضاء الهيئة العامة، قبل أن يتم التوصل إلى رفع عدد أعضاء عمومية الاتحاد.

المصدر : الفرنسية