يوفنتوس وميلان يفوزان بصعوبة ويقلصان الفارق مع إنتر
آخر تحديث: 2008/12/8 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة بلومبرغ:تيلرسون يلوم السعودية وحلفاءها على استمرار الأزمة مع قطر
آخر تحديث: 2008/12/8 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/11 هـ

يوفنتوس وميلان يفوزان بصعوبة ويقلصان الفارق مع إنتر

البرازيلي كارفالهو (يمين) مسددا الرأسية التي جاءت بهدف الفوز ليوفنتوس (الفرنسية)

عانى كل من يوفنتوس وميلان الأمرين قبل فوزين صعبين جدا على ليتشي 2-1 وكاتانيا 1-صفر على التوالي يوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبفضل هذين الانتصارين بقي يوفنتوس وميلان على بعد 6 نقاط من إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي تغلب السبت على لاتسيو 3-صفر في افتتاح المرحلة. ويتفوق يوفنتوس في المرتبة الثانية بفارق الأهداف فقط على ميلان قبل أن يستقبله مطلع الأسبوع المقبل في تورينو.

وقدم يوفنتوس عرضا فاترا في الشوط الأول من المباراة وكان ليتشي الأفضل في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي. غير أن التقدم كان من نصيب يوفنتوس في الشوط الثاني بالهدف الذي أحرزه صانع ألعاب الفريق سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة 57.

وتمكن دانيلي كاسيا من تعديل النتيجة في الدقيقة 83 قبل أن يستغل البرازيلي أماوري كارفالهو كرة العرضية ليسجل هدف الفوز الثمين ليوفنتوس بضربة رأس رائعة موقعا بذلك هدفه التاسع في الدوري.

كاكا (يمين) محتفلا مع شيفتشنك
بهدف الفوز الذي سجله (الفرنسية)
كاكا المنقذ
وفي المباراة الثانية واجه ميلان صعوبة فائقة في المواجهة مع ضيفه كاتانيا وتصدى القائم لتسديدة قوية من جيوسيبي ماسكارا لاعب كاتانيا كما تصدت العارضة لتسديدة البرازيلي كاكا نجم خط وسط ميلان في الشوط الأول.
 
وبعدها مباشرة قابل كاكا ضربة ركنية لفريقه بضربة رأس قوية لمست زميله المهاجم الأوكراني أندري شيفتشنكو وأكملت طريقها نحو مرمى كاتانيا الذي تجمد رصيده بهذه الهزيمة عند 22 نقطة في المركز التاسع.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت الأحد فاز نابولي على سيينا 2-صفر وفيورنتينا على تورينو 4-1 وأتالانتا على أودينيزي 3-صفر وكالياري على باليرمو 1-صفر، وتعادل ريجينا مع بولونيا 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان    36 نقطة من 15 مباراة
   2- يوفنتوس      30 من 15
   3- ميلان         30 من 15
   4- نابولي        27 من 15
   5- فيورنتينا     26 من 15

المصدر : وكالات