ريكاردينيو أضاع ضربة جزاء حاسمة للريان (الفرنسية-أرشيف)
وضع الخور حدا لانتصارات ضيفه الريان المتصدر حين تعادل معه صفر-صفر يوم الجمعة في المرحلة الـ11 من الدوري القطري لكرة القدم، في حين سحق الخريطيات ضيفه أم صلال بفوزه عليه 4-1.

في المباراة الأولى، سيطر الريان على المجريات وأهدر فرصا لا تضيع بما فيها ركلة جزاء أهدرها البرازيلي ريكاردينيو قائد الفريق
(57) حيث اصطدمت الكرة باسفل القائم الأيمن.
 
ورفع الريان رصيده إلى 23 نقطة، وقد يضطر للتخلي عن الصدارة في حال فوز مطارده الغرافة حامل اللقب (21 نقطة) على العربي اليوم في ختام المرحلة، بينما تقدم الخور خطوة إلى الأمام وصار خامسا أيضا مؤقتا برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف أمام العربي.

وفجر الخريطيات مفاجأة من العيار الثقيل وألحق بأم صلال هزيمة قاسية (4-1) بعشرة لاعبين محققا فوزه الثاني في الدوري حتي الآن.

مهرجان أهداف
وسجل البرازيلي ويلتون فيغوريدو (7) ومصعب محمود (32) والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب (52 و85 من ركلة جزاء) أهداف الخريطيات، والبرازيلي ماغنو ألفيش (71) هدف أم صلال.

ولعب الخريطيات بعشرة لاعبين لطرد مدافعه سلمان طرار (65) ورفع رصيده إلى سبع نقاط وظل في المركز التاسع قبل الأخير، بينما بقي أم صلال في المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وقدم أم صلال أسوأ عرض له حتى الآن في الدوري هذا الموسم وعانى بشكل كبير، بينما تفوق الخريطيات تماما ووضحت بصمات مدربه الجديد الفرنسي برنار سيموندي الذي تولى المهمة الأسبوع قبل الماضي.

وكانت المرحلة افتتحت الخميس بفوز قطر على مضيفه السيلية 2-1، والسد على ضيفه الوكرة 2-صفر.

الترتيب
  1. الريان    23 نقطة.
  2. السد      21 نقطة.
  3. الغرافة   21 نقطة.
  4. قطر     21 نقطة.
  5. الوكرة   15 نقطة.
  6. الخور   14 نقطة.

المصدر : الفرنسية