البرازيلي ألويزو لاعب الريان وعن يمينه عثمان العساس لاعب الغرافة (رويترز)

واصل الريان تربعه على قمة الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الغرافة حامل اللقب 3-1، فيما تقدم السد إلى المركز الثاني بعدما حقق فوزا كبيرا على العربي 4-صفر مساء الخميس في ختام الجولة الـ15 للمسابقة.
 
في المباراة الأولى سجل للريان مدافع الغرافة بلال محمد (30) والبرازيلي تفاريس (67) والعاجي أمارا ديانيه (90+3)، ونال الأخير جائزة أفضل لاعب في المباراة وهي المرة الخامسة التي يحصل فيها على الجائزة هذا الموسم.
 
في المقابل جاء هدف الغرافة عبر مهاجمه البرازيلي كليمرسون (57)، علما بأن الريان أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 35 عبر قائده البرازيلي ريكاردينيو.
 
وبهذا الفوز الثمين عزز الريان موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة، بينما تراجع الغرافة إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة.
  
رباعية نظيفة
وفي المباراة الثانية، تفوق العربي في الدقائق الأولى وطالب لاعبوه بركلة جزاء تجاهلها الحكم الإيطالي قبل أن تنقلب الأمور تماما لمصلحة السد الذي سجل رباعية نظيفة استهلها العماني محمد الشيبة (10 خطأ في مرمى فريقه) وأكملها الغاني أوبوكو (21 و43) وخلفان ابراهيم (66).
 
ورفع السد رصيده إلى 29 نقطة وتقدم للمركز الثاني للمرة الأولى هذا الموسم، بينما تجمد رصيد العربي عند 16 نقطة في المركز الثامن.
 
وكانت المرحلة قد انطلقت الأربعاء حيث تعادل الخريطيات مع السيلية 2-2 وقطر مع أم صلال بنفس النتيجة والخور مع الوكرة من دون أهداف.
 
يذكر أن الدوري القطري سيتوقف لنحو أربعة أسابيع بسبب استعدادات المنتخب لخوض منافسات كاس الخليج الـ19 التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط من 4 إلى 17 يناير/ كانون الثاني.

المصدر : وكالات