الصين تخطط لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية
آخر تحديث: 2008/12/25 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/25 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/28 هـ

الصين تخطط لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية

أولمبياد بكين حقق أعلى نسب في المشاهدة التلفزيونية (رويترز-أرشيف)
ذكرت مصادر حكومية أن الصين تخطط لتقديم ترشيحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 في مدينة هاربين شمالي شرقي البلاد بعد النجاح الكبير الذي حققته في استضافة أولمبياد بكين.
 
ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن لي تشانشو حاكم إقليم هيلنغجيانغ -عاصمته هاربين- قوله إن المدينة أنفقت 440 مليون دولار لبناء  منشآت بهدف استضافة دورة الألعاب الجامعية الشتوية في فبراير/شباط المقبل.
 
وأوضح المصدر أن السلطات الصينية ترغب في جعل هذه التظاهرة التي يشارك فيها أربعة آلاف رياضي تجربة لاستضافة الحدث الأكبر حجما ونطاقا.
 
وقال لي "إذا نجحنا في الحصول على إشادة كافة الضيوف في دورة ألعاب الجامعات الشتوية فإن ذلك سيعزز ثقتنا بأنفسنا للتقدم لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية".
 
وكانت هاربين المشهورة بمهرجانها الشتوي للنحت على الجليد فشلت في استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010 الذي فازت به فانكوفر الكندية.
 
وفي هذا الصدد قال لي "إذا فشلنا مرة أخرى في السباق لاستضافة ألعاب 2018 فإننا سنتقدم للفوز بألعاب 2022".
 
ومن المقرر أن يواجه ترشيح هاربين لاستضافة تلك الألعاب منافسة من مدينة ميونيخ الألمانية في وقت حظي منتجع سوتشي الروسي الذي يقع على البحر الأسود بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014.
 
ويذكر أن الصين حققت نجاحا كبيرا بتنظيمها أولمبياد بكين في أغسطس/آب الماضي الذي حقق رقما قياسيا جديدا في تاريخ الدورات الأولمبية باستقطابه 4.4 مليارات من مشاهدي التلفزيون في الأيام العشرة الأولى.
المصدر : رويترز