بوكا جونيورز يحرز لقب الدوري الأرجنتيني
آخر تحديث: 2008/12/24 الساعة 21:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/24 الساعة 21:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/27 هـ

بوكا جونيورز يحرز لقب الدوري الأرجنتيني

لاعبو بوكا جونيورز يحتفلون بالبطولة (الفرنسية

فاز بوكا جونيورز بلقب القسم الأول من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم الذي يعرف باسم أبرتورا رغم خسارته أمام تيغري صفر-1 في ثالث مباريات الدورة المصغرة التي احتكم إليها لتحديد الفائز.
 
واستطاع لياندرولاسارو مهاجم تيغري تسجيل الهدف بالدقيقة 68 من اللقاء عبر رأسية محكمة، وفشلت كل محاولات تعزير النتيجة التي تمكن الفريق من إحراز اللقب, وبذلك ضمن بوكا اللقب بفارق الأهداف أمام سان لورنزو وتيغر.
وكان بوكا قد تساوى بالصدارة مع الفريقين المذكورين برصيد 39 نقطة لكل منهم في ختام المرحلة الـ19والأخيرة من البطولة، وبحسب قوانين الاتحاد المحلي لا يتم اعتماد فارق الأهداف بل اللجوء إلى دوري مصغر بين الفرق المتساوية بالنقاط، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها ذلك.
 
كلاوديو موريل يحمل كأس البطولة (الفرنسية)
المواجهة المصغرة
وتغلب سان لورنزو على تيغري 2-1 بالمباراة الاولى، وبوكا جونيورز على سان لورنزو 3-1 بالثانية، وتيغري على بوكا جونيورز 1-صفر بالثالثة والأخيرة.
 
وتساوت الفرق الثلاثة مجددا برصيد ثلاث نقاط لكل منها، فكانت الأفضلية لبوكا بفارق الأهداف الذي يعتمد بهذه الحالة لتحديد البطل بالدورة المصغرة.
وأحرز بوكا اللقب للمرة الـ23 بتاريخه منذ تأسيسه عام 1905 وكانت المرة الأخيرة عام 2006، بينما يحمل غريمه التقليدي ريفر بلايت الرقم القياسي برصيد 33 لقبا.
وتأثر بوكا كثيرا بغياب صانع ألعابه المخضرم خوان رومان ريكيلمي بسبب الإيقاف، وهو الذي كان له دور كبير في تتويج الفريق بلقب هذا الموسم.
 
ودارت المباراة تحت أنظار أسطورة الكرة الأرجنتينية ومدرب المنتخب  الجديد دييغو مارادونا.
المصدر : الفرنسية