بلاتر: فيفا في مأمن من الأزمة الاقتصادية العالمية
آخر تحديث: 2008/12/22 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/22 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/25 هـ

بلاتر: فيفا في مأمن من الأزمة الاقتصادية العالمية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم في طوكيو على هامش بطولة العالم للأندية أن (فيفا) في مأمن من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية حاليا.

واعتبر بلاتر أنهم محظوظون لأن وضعهم المالي حاليا مريح جدا، مشيرا إلى أن لدى فيفا احتياطيا من عدة ملايين من الدولارات ما يجعله يتطلع للأمام بتفاؤل، ولكن ليس مفرطا.

يشار إلى أن القسم الأكبر من عائدات فيفا يأتي من تنظيم بطولة كأس العالم كل أربع سنوات، وهناك تأمين على النسختين المقبلتين عامي 2010 و2014 مقابل 650 مليون دولار في حال التأجيل أو تغيير البلد المنظم.

واعتبر بلاتر أن الأزمة في المقابل تبدو أصعب على الأندية بقوله "نحن مهتمون بتداعيات الأزمة الاقتصادية على الأندية، فبعض بطولات الدوري فقدت رعاتها وأيضا حقوق النقل التلفزيوني، ويجب أن نظهر تضامننا في هذه الأوقات العصيبة وقد قلت لأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي إننا سنساعد من يكون بحاجة إلى المساعدة.

وكان مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرغوسون أشار إلى تأثر فريقه بالأزمة، كما أن رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغيه أوضح أن ناديه لن يكون قادرا على شراء لاعبين جدد هذا الشتاء.

المصدر : الفرنسية