العربي يقيل مدربه زوماريو وتعادلان للغرافة والسد
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 15:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 15:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ

العربي يقيل مدربه زوماريو وتعادلان للغرافة والسد

المدرب البرازيلي زوماريو لم يحقق نجاحا مع العربي القطري (الفرنسية) 

أعلن النادي العربي القطري إقالة مدربه البرازيلي زوماريو عقب خسارته أمام السيلية 1-3 ضمن المرحلة الـ14 من الدوري القطري لكرة القدم التي اختتمت السبت بتعادل الغرافة حامل اللقب مع أم صلال 2-2 والسد مع الخور صفر-صفر.
 
وعقب الخسارة أمام السيلية صاحب المركز الأخير في المسابقة، أصدر مجلس إدارة العربي قراره بإقالة زوماريو وقرر إسناد المهمة بشكل مؤقت إلى البرازيلي لويس كارلوس مدرب الفريق الرديف في النادي لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وأكملت الخسارة الأخيرة سلسلة من النتائج المتواضعة للعربي هذا الموسم حيث خسر ست مرات في 14 مباراة وبات يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري المحلي، رغم أنه قدم بداية جيدة عندما فاز بكأس الشيخ جاسم التنشيطية.

وبات زوماريو رابع مدرب تتم إقالته في الموسم الحالي من الدوري القطري بعد كل من الفرنسي لوران بانيد (أم صلال)  والبرازيلي جوزيه باولو (السيلية) ومواطنه إيمرسون لياو (السد)، ويضاف إلى هؤلاء الصربي نيبوشا الذي أقيل من تدريب الخريطيات وتحول إلى تدريب السيلية.
 
حكم مباراة الخور والسد يتحدث إلى مدرب الخور الفرنسي برتراند مارشان (الفرنسية)
تعادل متأخر
وعلى صعيد مباريات ختام الجولة الـ14 فقد نجا الغرافة من الخسارة أمام أم صلال ونجح في انتزاع التعادل بفضل هدف متأخر من ركلة حرة سددها المهاجم البرازيلي فرنانداو قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة التي جرت مساء أمس السبت.
 
وكان أم صلال قد افتتح التسجيل عبر مهاجمه البرازيلي ماغنو ألفيس في الدقيقة 36 ثم تعادل الغرافة بواسطة العراقي نشأت أكرم في الدقيقة 55 قبل أن يسجل ألفيس مجددا في الدقيقة 57.
 
وبهذا التعادل الذي يعد الثالث على التوالي بالنسبة للغرافة، رفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن الريان الذي كان قد تغلب على الخريطيات 2-صفر في افتتاح المرحلة مساء الجمعة، في حين يمتلك أم صلال 18 نقطة في المركز السادس.
 
وفي المباراة الأخرى عجز السد عن هز شباك الخور رغم سيطرته على  معظم مجريات اللقاء علما بأنه نجا من تلقي هدف في الدقيقة الأخيرة ليحصد نقطة رفع بها رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث مقابل 17 للخور الذي يشغل المركز السابع.
المصدر : وكالات