تشافي هرنانديز تعهد بإسعاد جماهير برشلونة بعد تجديد عقده

r/Barcelona's Xavi Hernandez (C) fights for the ball between Sevilla's Diego Capel (L) and Ndri Romaric during their Spanish First Division soccer match at Ramon Sanchez Pizjuan stadium in Seville November 29, 2008.

تشافي هيرنانديز (وسط) احتل المركز الثالث كأعلى اللاعبين أجرا  ببرشلونة (رويترز-أرشيف) تشافي هيرنانديز (وسط) احتل المركز الثالث كأعلى اللاعبين أجرا  ببرشلونة (رويترز-أرشيف) 

بشرط جزائي بلغت قيمته 90 مليون يورو, جدد لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم تشافي هرنانديز تعاقده مع النادي حتى عام 2014.

وبهذا العقد يحتل تشافي (28 عاما) المركز الثالث كأعلى اللاعبين أجرا في برشلونة بعد المهاجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو, حيث لم تكشف إدارة النادي عن قيمة رواتب أي من الثلاثة. وكانت صحف إسبانية قد رجحت أن يكون الراتب 7.5 ملايين يورو سنويا.

وعقب التجديد, قال تشافي لاعب خط الوسط المخضرم وصاحب التسديدات الصاروخية "أشعر بسعادة بالغة بعد توقيعي مرة أخرى للفريق وسوف أبذل أقصي ما لدى من أجل إسعاد جماهيره الكثيرة".

يذكر أن تشافي بدأ حياته الكروية مع برشلونة عندما كان عمره 11 عاما، ويعتبر من ركائز منتخب إسبانيا بطل أوروبا حيث مثله في 69 مناسبة.

يذكر أن العقد الجديد ينتهي في الوقت الذي يتم فيه تشافي عامه الـ34 وهو عمر يراه غير مناسب للاعتزال، حيث قال "يعتزل أغلب اللاعبين في أيامنا هذه في سن الـ40، الكرة هي حياتي وأرغب في الاستمتاع بها".

يشار إلى أن  تشافي حصل على جائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) التي فاز بها المنتخب الإسباني.

المصدر : وكالات