العاجي أمارا ديانيه (يسار) سجل هدف الريان الثاني من ركلة جزاء (رويترز-أرشيف)
 
عزز الريان رصيده في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الخريطيات 2-صفر مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة، وتذوق السيلية طعم الفوز الأول في البطولة بعدما فاجأ مضيفه العربي 3-1.
 
في المباراة الأولى سجل الهدفين البرازيلي ريكادينيو (45) والعاجي أمارا ديانيه (70 من ركلة جزاء)، فرفع الريان رصيده إلى 30 نقطة ووسع الفارق بينه وبين الغرافة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط مؤقتا قبل لقاء الأخير مع أم صلال اليوم في ختام الجولة.
 
وعانى الريان كثيرا طوال المباراة بسبب الطريقة الدفاعية التي لجأ إليها الخريطيات للحد من خطورة هجومه، ولم يغامر المضيف بالهجوم والضغط دون تركيز خشية الوقوع في فخ مفاجآت الخريطيات التي أطاحت بأم صلال والوكرة والغرافة في المراحل السابقة.
 
وحقق السيلية متذيل الترتيب مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على العربي بثلاثة أهداف للبوركيني عبد الله سيسيه (11 و13) والكاميروني إيمانويل إيفا (26) مقابل هدف واحد للأرجنيتني ليوناردو بيسكوليتشي (50).
 
ورفع السيلية رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر الأخير، وظل العربي ثامنا برصيد 16 نقطة. وتعادل قطر مع الوكرة صفر-صفر. وتختتم الجولة اليوم بلقاء ثان بين الخور والسد.
 
الترتيب
1- الريان          30
2- الغرافة          26
3- السد             25
4- قطر            21
5- الوكرة          18

المصدر : وكالات