مانشستر يونايتد يلحق بكويتو لنهائي مونديال الأندية
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ

مانشستر يونايتد يلحق بكويتو لنهائي مونديال الأندية

ثلاثي مانشستر من اليسار ريان غيغز وكريستيانو رونالدو ونيمانيا فيديتش يحتفلون بالتسجيل في مرمى غامبا أوساكا (الفرنسية)
 
حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا كبيرا على غامبا أوساكا الياباني 5-3  وتأهل بالتالي إلى نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم ليلاقي ليغا دي كويتو الإكوادوري الذي تخطى باتشوكا المكسيكي بالفوز عليه 2-صفر.
 
وجاءت المباراة التي جرت اليوم الخميس بحضور نحو 77 ألف متفرج بملعب يوكوهاما الدولي مثيرة وعامرة بالأهداف خاصة في دقائقها الأخيرة.
 
وافتتح مانشستر يونايتد بطل أوروبا التسجيل عبر لاعبه الصربي نيمانيا فيديتش في الدقيقة 28، ثم أضاف هدفا ثانيا عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني توالت الأهداف بشكل مثير ابتداء من الدقيقة 73 عندما سجل ماساتو يازمازاكي الهدف الأول لغامبا بطل آسيا، حيث رد مانشستر بثلاثة أهداف متتالية عبر مهاجمه البديل واين روني (75 و79) ودارن فليتشر (78) ثم عاد غامبا وأضاف هدفين عبر ياسوفيتو إندو (85 من ركلة جزاء) وهيديو هاشيموتو (90+1).
 
واين روني (وسط) سجل هدفين وتلقى إنذارا (الفرنسية)
طرفا النهائي

وسيلتقي مانشستر يونايتد في النهائي الأحد المقبل مع ليغا دي كويتو بطل أميركا الجنوبية الذي تأهل أمس بفضل هدفين للأرجنتيني كلاوديو بيلر (4) ولاعب الوسط لويس  بولانيوس (26) في مرمى باتشوكا بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وكان مانشستر وكويتو أعفيا من خوض الدور ربع النهائي الذي شهد فوز باتشوكا على الأهلي المصري 4-2 وغامبا على أدلايد الأسترالي 2-1.
 
وستجمع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين غامبا وباتشوكا الأحد المقبل أيضا، بينما حسم أدلايد المركز الخامس بفوزه اليوم على الأهلي المصري الذي أنهى البطولة في المركز السادس.
 
يشار إلى أن جوائز البطولة تبلغ قيمتها 16 مليون دولار، منها خمسة للبطل وأربعة للوصيف، مقابل 2.5 لصاحب المركز الثالث و2 للرابع و1.5 للخامس ومليون للسادس ونصف مليون للسابع.
المصدر : وكالات