الفهد يسلم رسالة أمير الكويت إلى بلاتر
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ

الفهد يسلم رسالة أمير الكويت إلى بلاتر

أحمد الفهد يتحدث في مطار الكويت قبل توجهه إلى اليابان (الفرنسية)

سلم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد اليوم الخميس رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر تتعلق برغبة الكويت في رفع قرار تعليق عضويتها بالفيفا.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفهد الذي زار اليابان للقاء بلاتر أن الأخير تسلم الرسالة وأبدى تفهمه لحرص الأمير على ضرورة التوصل إلى حل لموضوع إيقاف النشاط الكروي.
 
وعبر الفهد عن امتنانه لتفهم بلاتر أبعاد الموضوع، مؤكدا أنه وعد بالعمل مع زملائه في الفيفا على "إيجاد حل من أجل مشاركة المنتخب الكويتي في بطولة كأس الخليج الـ19 التي ستقام في سلطنة عمان اعتبارا من 4 يناير/ كانون الثاني المقبل".
 
وستكون الساعات المقبلة حاسمة للكويت، حيث تعقد اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على هامش بطولة العالم للأندية الجارية حاليا في اليابان ويتوقع اتخاذ قرار بشأن الملف الكويتي.
 
وكانت الأيام الماضية شهدت دعما من القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للموقف الكويتي، حيث دعا بلاتر إلى تعليق مؤقت للقرار الذي أصدره الفيفا نتيجة التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم الكويتية الذي أثمر قوانين رياضية محلية تتعارض مع نظيرتها الدولية.
 
قلق فني
على صعيد آخر، قال أحمد أرحمة الذي يرأس بعثة منتخب الكويت في معسكر تدريبي بالعاصمة المصرية القاهرة استعدادا لمشاركة محتملة في خليجي 19، إنه يشعر بالقلق بسبب عدم خوض الفريق أي مباراة ودية في هذا المعسكر.
 
وقال أرحمة "أجرينا اتصالات بالاتحاد المصري لكرة القدم لترشيح بعض الأندية لنلعب معها وديا، لكننا لم نتلق ردا واضحا"، مضيفا أنه "يبدو أن الفرق المصرية تخشى مقابلتنا خوفا من التعرض لأي عقوبات من الفيفا بسبب الحظر الدولي المفروض على الكويت".
 
وفي حالة رفع الإيقاف عن الكويت من أجل المشاركة في كأس الخليج سيلعب منتخبها في المجموعة الأولى التي تضم سلطنة عمان البلد المضيف والبحرين والعراق، فيما تضم المجموعة الأخرى منتخبات قطر والسعودية والإمارات واليمن.
المصدر : وكالات