الأهلي المصري يخسر مجددا ويودع مونديال الأندية
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/19 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/22 هـ

الأهلي المصري يخسر مجددا ويودع مونديال الأندية

لاعبو أديلايد يحتفلون بالفوز على الأهلي (الفرنسية)

ودع الأهلي المصري بطولة العالم للأندية في كرة القدم مكتفيا باحتلال المركز السادس بعد خسارته صفر-1 أمام أديلايد الأسترالي الذي احتل المركز الخامس.
 
وكان الأهلي يشارك في البطولة بوصفه بطل أفريقيا في حين يشارك أديلايد بوصفه وصيفا لبطل آسيا وهو غامبا أوساكا الياباني الذي شارك ممثلا لليابان مستضيفة المنافسات.
 
وكان الأهلي يأمل في الفوز بالمباراة التي جرت اليوم في يوكوهاما باليابان على أمل توديع البطولة بشكل جيد وتعويض الصورة المتواضعة التي ظهر بها في المباراة الأولى التي خسرها 2-4 أمام باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
 
وقبل المباراة قال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي إن فريقه سيسعى بكل ما لديه من قوة للخروج بنتيجة إيجابية، معتبرا أن أفضل عمل لإسكات منتقديه هو تحقيق الفوز.
 
لكن الأمور على أرض الملعب لم تجر كما أراد جوزيه حيث تفوق أديلايد في بداية المباراة وباغت الأهلي بهدف مبكر عبر لاعبه البرازيلي كريستيانو في الدقيقة 6 ثم أهدر فرصتين لتعزيز تقدمه عبر ساشا وكريستيانو نفسه.
 
ومع منتصف الشوط الأول استفاق الأهلي وحاول تعديل النتيجة مرارا، ثم شهد الشوط الثاني الدفع بأسامة حسني والقطري حسين ياسر بدلا من أحمد حسن ومحمد أبو تريكة، ثم هاني العجيزي بدلا من الأنغولي فلافيو دون أن يجدي ذلك نفعا حيث تمكن الفريق الأسترالي من المحافظة على تقدمه حتى النهاية.

صعود وهبوط
يذكر أن الأهلي كان قد احتل المركز السادس أيضا لدى مشاركته للمرة الأولى في بطولة أندية العالم التي جرت عام 2005 حيث خسر أمام اتحاد جدة السعودي صفر-2 ثم أمام سيدني الأسترالي 1-2.
 
ثم تحسنت نتائج الفريق في مشاركته الثانية عام 2006 حيث فاز على أوكلاند سيتي النيوزلندي 2-صفر وخسرأمام إنترناسيونال البرازيلي 1-2 قبل أن يتغلب على كلوب أميركا المكسيكي 2-1 وينهي البطولة في المركز الثالث.
 
يذكر أن إجمالي جوائز البطولة 16 مليون دولار، يحصل البطل على خمسة منها والوصيف على أربعة وينال صاحب المركز الثالث 2.5 مليون والرابع مليوني دولار والخامس 1.5 مليون والسادس مليون ويكتفي صاحب المركز السابع بنصف مليون.
المصدر : وكالات