العراق يخوض ثلاث مباريات تجريبية استعدادا لخليجي 19
آخر تحديث: 2008/12/15 الساعة 23:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/15 الساعة 23:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/18 هـ

العراق يخوض ثلاث مباريات تجريبية استعدادا لخليجي 19

منتخب العراق في حالة تفاؤل قبل البطولة (الجزيرة نت)

فاضل مشعل-بغداد

يستعد منتخب العراق لكرة القدم للمشاركة في بطولة خليجي 19 التي ستقام بالعاصمة العمانية مسقط الشهر المقبل, وذلك عبر مزيد من المباريات التجريبية ضمن معسكره الحالي في أبو ظبي.

وتعبيرا عن حالة تفاؤل تسود الفريق وجهازه الفني، قال أحمد عباس إبراهيم أمين سر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم وعضو اللجنة الفنية لبطولة خليجي 19 للجزيرة نت إن منتخب العراق عازم على أن يكون له شأن كبير في هذه البطولة, مشيرا إلى أنه لمس استعدادا من معظم اللاعبين الذين استدعاهم المدرب فييرا إلى المعسكر.

ووصف المجموعة التي سيلعب فيها العراق بأنها قوية, مشيرا إلى أنها تضم عمان الدولة المضيفة إضافة إلى البحرين.

وأعلن إبراهيم أن المنتخب العراقي سيلعب ثلاث مباريات تجريبية قبل انطلاق البطولة, الأولى مع منتخب البحرين والثانية مع الإمارات والثالثة سيخوضها مع نخبة نجوم أوروبا, وذلك بهدف تدريب اللاعبين على استيعاب خطط المدرب فييرا.

وأعرب عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان محمد محسن عن أمله في أن يتمكن اللاعبون العراقيون المحترفون في إيران وقبرص والنوادي العربية من الظهور بنفس المستويات المعروفة عنهم.

وأضاف أن هناك مؤشرات عديدة تؤكد ارتفاع درجة استعدادات الفريق الذي يضم أكثر من لاعب في مركز واحد يضع الجميع في حالة تنافس لملء المكان المناسب وتحمل المسؤولية الكاملة.

وقد عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعا في مدينة أربيل شمالي العراق الأسبوع الماضي بحضور مدرب الفريق ومساعده لمناقشة المنهج التدريبي لإعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة, حيث أبدى استعداده لتذليل الصعوبات أمام استدعاء المحترفين بالأندية الخارجية.
 
يشار إلى أن المنتخب العراقي فاز بهدف نظيف على المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا الرابعة عشرة العام الماضي  ليتوج بذلك بطلا للأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.
المصدر : الجزيرة