فرحة لاعبي الأهلي بالفوز بالشوط الأول لم تدم طويلا (الفرنسية)

نجح باتشوكا المكسيكي في تحويل هزيمته إلى فوز كبير على الأهلي المصري ضمن منافسات الدور الثاني بكأس العالم للأندية بعد مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي وشهدت مهرجانا من الأهداف.

انتهت المباراة بفوز باتشوكا على الأهلي 4-2, بعد أن حسم الفريق المصري الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين.

بدأت المباراة قوية من جانب باتشوكا ولكنه لم يتمكن من فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب بسبب تفوق لاعبي الأهلي في استغلال الهجمات المرتدة.

وسجل لاعب باتشوكا فاوستو بينتو هدفا عكسيا في مرمى فريقه في الدقيقة 28, في حين أضاف الأنغولي فلافيو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولكن مع انطلاق أحداث الشوط الثاني، تحول أداء باتشوكا تماما وازدادت فعاليته حيث فرض سيطرته على الملعب منذ اللحظات الأولى بذلك الشوط ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب لويس مونتيس.

وأضاف المتألق كريستيان خيمينيز الهدف الثاني للفريق المكسيكي في الدقيقة 73 من اللقاء ليتعادل الفريقان 2-2 وتمتد المباراة إلى الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهذه النتيجة.

وواصل باتشوكا سيطرته خلال الشوطين الإضافيين حيث سجل داميان ألفاريز هدفه الثالث لباتشوكا في الدقيقة 98, ثم أضاف خيمينيز الهدف الرابع القاتل في الدقيقة 110 ليؤكد فوز باتشوكا بالمباراة.

بهذه النتيجة تأهل باتشوكا إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان حيث سيلتقي مع ليجا دي كيتو الإكوادوري.

أما الأهلي فيلتقي مع الخاسر من مباراة الدور الثاني الأخرى بين أديليد يونايتد الأسترالي وجامبا أوساكا الياباني في مباراة تحديد المركز الخامس.

المصدر : وكالات